تحذيرات من موجة طقس حار في السعودية.. درجة الحرارة تصل إلى 56

حذر علماء الأرصاد في السعودية من موجة شديدة الحرارة تضرب المملكة ابتداء من الجمعة وحتى الثلاثاء المقبل.

وقال  حسن كراني، المختص في مجال الطقس والأرصاد الجوية، وفقا للعربية نت  «ستعد السعودية لانقلاب حراري يصل إلى ما بين 50 و56 درجة مئوية تحت أشعة الشمس اعتباراً من يوم الجمعة حتى يوم الثلاثاء القادم، بينما الحرارة العظمى المتوقعة في الظل تتراوح بين 46 و50 درجة مئوية»، مناشدا المواطنين بتجنب التعرض للشمس لفترات طويلة.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في السعودية، في تقريرها عن حالة الطقس اليوم الأربعاء، أن يستمر نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار التي تحد مدى الرؤية الأفقية على مناطق الشرقية والحدود الشمالية والجوف والرياض والقصيم وحائل، وكذلك على طول الساحل الغربي. وتحدثت عن 'سماء غائمة جزئياً تتخللها سحب رعدية ممطرة على مرتفعات عسير وجازان'.

وأوضحت أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية الاتجاه وهي بسرعة تتراوح بين 18 و42 كلم/ساعة، بينما ارتفاع الموج سيتراوح بين متر إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، لافتة إلى أن  حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية بسرعة تتراوح بين 16 و40 كلم/ساعة، بينما ارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.

نشرة أخبار صباح الأربعاء: الجامعة العربية تشكل لجنة لمتابعة أزمة سد النهضة.. والسعودية تؤكد دعهما مصر.. 

طقس حار على القاهرة والوجه البحري نهار الجمعة ومائل للبرودة ليلا