تراجع سعر كيلو البصل لـ 5 جنيهات في هذا الموعد 

قال حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، إن أسعار البصل ستشهد تراجعا، خلال الفترة المقبلة في المحلات التجارية وأسواق الجملة، مع زيالدة المعروض المحلي من المنتج الاستراتيجي.

تراجع سعر كيلو البصل

وأوضح نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، في تصريح لـ موقع 'قناة صدى البلد'، أنه من الصعب تراجع سعر كيلو البصل لـ 5 جنيهات، مشيرا إلى تكلفة إنتاج البصل التي ارتفعت خلال الفترة الأخيرة مع زيادة التكاليف.

أسعار البصل في الأسواق

وأشار النجيب، إلى إن حجم المعروض من منتج البصل هو المتحكم الرئيسي بالأسعار، ويحركه سواء للارتفاع أو الانخفاض، مضيفا أن سعر كيلو البصل كان قد وصل في الفترة الأخيرة لمستوى متقارب م 40 جنيها بالأسواق.

وتابع رئيس شعبة الخضروات، أنه من المتوقع انخفاض سعر كيلو البصل إلى مستوى متقارب لـ 10 جنيهات، مشيرا إلى أن البصل مثل أي محصول يقع تحت آلية العرض والطلب، كما أنه يتم زراعته في مصر على عروات متتالية تبدأ من سبتمبر والحصاد حتى شهر مايو، وفي هذا الموعد ستكون أسعار البصل عند قرب مستوياتها الطبيعية

وأشار إلى أن هناك توقعات بانخفاض أسعار البصل سيتم بشكل تدريجي، وذلك مع ظهور موسم العروة الشتوية الأكبر من محصول البصل من محافظات الصعيد.