أخبار ليفربول قبل مواجهة فلامنجو في نهائي مونديال الأندية

يواجه فريق ليفربول الإنجليزي المحترف في صفوفه الدولي محمد صلاح أمام نظيره فلامنجو البرازيلي في نهائي كأس العالم للأندية في المباراة التي تقام اليوم الساعة 7.30 بتوقيت القاهرة على استاد خليفة بقطر.

وقرر يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول في منح الثنائي فيرجيل فان دايك وجيني فينالدوم، الفرصة للمشاركة في نهائي كأس العالم للأندية ضد فلامنجو.

وغاب فان دايك عن مواجهة مونتيري المكسيكي في نصف النهائي بداعي المرض، وبدأ القائد جوردن هندرسون في مركز قلب الدفاع.

وقال يورجن كلوب في مؤتمر صحفي: "شارك فان دايك في التدريبات، كما عقدت جلسة مع جيني سوف نرى ما سيحدث في النهاية".

وأوضح كلوب أنه لا مشاكل فيما يخص لياقة الفريق، موضحاً أن الفريق يستخدم الوقت بشكل جيد للتعافي سريعاً.

وانضم هارفي إليوت وكي-يانا هوفر وسيب فان دين بيرج وكويفن كيليهير، للفريق في قطر عقب المشاركة في كأس كاراباو أمام أستون فيلا، وبهذا يمكن تسمية 12 لاعباً على مقاعد البدلاء.

وتأهل الفريق البرازيلي عقب مواجهة الهلال السعودي بطل آسيا في نصف النهائي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وقال جيسوس عن مواجهة النهائي: "تابعت ليفربول وشاهدت العديد من المباريات. في كرة القدم هناك العديد من الخطط. أقوم دائماً بوضع الخطة الجيدة والمناسبة للمباراة".

ومن المقرر أن يلعب ليفربول بأسلوب 4-3-3، ونحن نلعب بشكل مختلف. نأمل أن نلعب بنفس المستوى الذي قدمناه خلال الأشهر الستة الماضية".

وآخر تشكيل للفريق في مباراة ليفربول ومونتيري التي انتهت بالفوز بنتيجة 2-1 في 18 ديسمبر ضمت : أليسون؛ ميلنر، غوميز، هندرسون، روبرتسون؛ لالانا، تشامبرلين، كيتا؛ صلاح، شاكيري، أوريغي.

أما مباراة فلامنجو أمام الهلال التي انتهت بنتيجة 3-1 وأقيمت في 17 ديسمبر ضمت : ألفيس؛ رافينا، كايو، ماري، لويس؛ أراو، جيرسون، ريبيرو، دي أراسكايتا؛ هينريكي، باربوسا.