تعرف على شروط ومزايا مدرسة الهيئة العربية للتصنيع في مجال صناعة الطائرات

يترقب أولياء الأمور وطلاب الشهادة الإعدادية معرفة تنسيق الثانوية العامة للعام الدراسي 2024-2025، وذلك بعد إعلان نتيجة الصف الثالث الإعدادي في كافة المحافظات، ويبحث عدد كبير من الطلاب عن شروط ومزايا مدرسة الهيئة العربية للتصنيع للتكنولوجيا التطبيقية في مجال صناعة الطائرات، بالإضافة إلى معرفة الأوراق المطلوبة للتقديم، والمزايا التي يحصل عليها الطالب.

تعرف على شروط ومزايا مدرسة الهيئة العربية للتصنيع

ويستعرض موقع «قناة صدى البلد»، خلال السطور التالية شروط ومزايا مدرسة الهيئة العربية للتصنيع في مجال صناعة الطائرات، بالإضافة إلى معرفة الحد الأدنى للتقديم، مع إتاحة رابط التقديم الخاص الذي يمكن للطلاب الراغبين في الالتحاق بدراسة مجال صناعة الطائرات في مدارس الهيئة العربية للتصنيع.

شروط الالتحاق بمجال صناعة الطائرات

مدرسة الهيئة العربية للتصنيع للتكنولوجيا التطبيقية تعد واحدة من ضمن المدارس تكنولوجيا التطبيقية التابعة لوزارة التربية والتعليم والمقام بالشراكة مع الهيئة العربية للتصنيع.

مدة الدراسة في مجال صناعة الطائرات

مدرسة الهيئة العربية للتصنيع توفر الدراسة في مجال صناعة الطائرات، وتبلغ عدد سنوات الدراسة في هذا التخصص 3 سنوات، ويحصل الطالب على شهادة دبلوم مدارس التكنولوجيا التطبيقية في مجال صناعة الطائرات، بالإضافة إلى الحصول على شهادة من شركة Dassault Aviation الفرنسية لصناعة الطائرات، بالإضافة إلى الحصول على شهادة من الهيئة العربية للتصنيع.

 شروط التقدم لمدرسة الهيئة العربية للتصنيع والتكنولوجيا

ويمكن للطلاب الراغبين في التقديم لمدرسة الهيئة العربية للتصنيع من خلال الموقع الإلكتروني للمدارس التكنولوجية التطبيقية، ويجب على الطالب اجتياز بعض الاختبارات والمقابلات كشرط للقبول، وتقبل المدرسة طلاب محافظات، «القليوبية- الجيزة- القاهرة».

حددت مدرسة الهيئة العربية للتصنيع والتكنولوجيا مجموعة من الشروط التي يجب توافرها على طالب الشهادة الإعدادية الذي يمكن له دراسة في مجال صناعة الطائرات، وتتمثل هذه الشروط في التالي:

  • يكون الطالب حاصل على الشهادة الإعدادية
  • السن لا يقل عن 18 عاما في الأول من أكتوبر من نفس عام التقديم
  • النوع: ذكر
  • الحد الأدنى للمجموع: 244 درجة في الشهادة الإعدادية في المرحلة الأولى للتقديم.
مزايا الدراسة في مدرسة الهيئة العربية للتصنيع والتكنولوجيا

وكشفت المدرسة العربية للتصنيع عن مجموعة من المزايا التي سيحصل عليها الطالب حال قبوله، والتي تساعد الطالب على الدراسة والتفوق، ومن أبرز هذه المزايا التالي:

  • توفر المدرسة الزي المدرسي وزي وأدوات الدراسة والتدريب  والكتب وغيرها من مستلزمات التدريب مجانا.
  • يقوم بالتدريس والتدريب نخبة مميزة من خبراء التعليم والتدريب المصريين والأجانب.
  • تنفذ المدرسة العديد من برامج الرعاية البدنية والنفسية وبرامج رفع الكفاءة في اللغة والتقنيات الحديثة بمواصفات عالمية.
  • جميع الفصول والورش مكيفة الهواء ومجهزة بأحدث الأجهزة والمعدات والطرق العالمية.
  • تخصص صناعة الطائرات نادر وفريد ومطلوب بشدة في سوق العمل سواء في داخل مصر أو في الخارج لا سيما أنها المدرسة الوحيدة في هذا التخصص.