تعليق عائلة خاشقجي علي أحكام الإعدام ضد من قتلوه .. «لا ظلم ولا مماطلة »

أسدلت اليوم المحاكم السعودية الستار على قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، في مدينة إسطنبول التركية في أكتوبر 2018.

وأبدت عائلة الكاتب الصحفى السعودي جمال خاشقجي إشادتها بالأحكام التي أعلنت عنها النيابة العامة السعودية، اليو م، في حق قاتلي جمال خاشقجي.

ومن جانبه أوضح صلاح جمال خاشقجي، عبر حسابه في تويتر إن  « إنصاف القضاء يقوم على مبدأين، العدالة وسرعة التقاضي، فلا ظلم ولا مماطلة ».

وأضاف صلاح خاشقجي: « القضاء أنصف  أبناء المرحوم، بإذن الله، جمال خاشقجي. ونؤكد ثقتنا في القضاء السعودي بجميع مستوياته وقيامه بإنصافنا وتحقيق العدالة ».

وبحسب سكاي نيوز عربية فقد أعلنت النيابة العامة السعودية، صباح  اليوم ، صدور أحكام بإعدام 5 متهمين وأحكام بسجن 3 آخرين لمدة 24 عاما في قضية مقتل خاشقجي في مدينة إسطنبول التركية.

وقال وكيل النيابة العامة في السعودية، شلعان بن راجح بن شلعان، إنه تم التحقيق مع جميع المشتبه فيهم في مقتل خاشقجي، مشددا على أن التحقيقات أثبتت عدم وجود نية مسبقة للقتل لدى المتهمين.

وأوضح شلعان أن هناك 9 جلسات عقدت لمحاكمة المتهمين في قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي، وأن الأحكام صدرت خلال الجلسة العاشرة.

وأشار شلعان، في المؤتمر الصحفي بالعاصمة السعودية الرياض، أن الأحكام بحق المتهمين في القضية لا تزال ابتدائية وليست قطعية، أي أنه يحق للمتهمين ومحاميهم الطعن فيها من أجل الاستئناف.

النيابة السعودية: اعدام 5 متهمين والسجن ل 3 آخرين 24 عاما في قضية مقتل خاشقجي

مصطفى بكري يطالب الدول العربية بمساندة السعودية ضد تركيا وأمريكا في أزمة خاشقجي