تفاصيل جريمة الفجر فى مدرسة التابعين بغزة.. أكثر من 100 شهيد ضحايا قصف الاحتلال

تفاصيل جريمة الفجر فى مدرسة التابعين بغزة، ففي فجر اليوم السبت، بعد انتهاء صلاة الفجر في مصلى مدرسة التابعين بحي الدرج وسط مدينة غزة، استهدفت ثلاثة صواريخ إسرائيلية المكان، مما أسفر عن استشهاد ما لا يقل عن 100 فلسطيني وإصابة العشرات.

تفاصيل جريمة الفجر فى مدرسة التابعين بغزة

غمر الدماء المكان، وتحولت الأشلاء المتناثرة لجثامين المواطنين إلى مشهد مأساوي، حيث عجزت طواقم الإسعاف والدفاع المدني عن انتشالها ونقلها إلى المستشفى.

بعد وقوع الهجوم، هرع السكان من المناطق القريبة لتفقد الموقع، الذي يعرف كمركز لإيواء النازحين ويكتظ بالمواطنين الذين فقدوا بيوتهم.

أكثر من 100 شهيد ضحايا قصف الاحتلال

وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مذبحة داخل مدرسة التابعين بمدينة غزة، راح ضحيتها أكثر من 100 شهيد وعشرات المصابين، مضيفًا أن القصف هو جريمة إبادة جماعية وتطهير عرقي واضح ضد الشعب الفلسطيني.

وأضاف في بيان: «الجيش قصف النازحين مباشرة أثناء صلاة الفجر، مما زاد من عدد الشهداء بسرعة بسبب هول المذبحة، لم تتمكن الطواقم الطبية والإغاثية من انتشال جميع الجثامين حتى الآن.

ودعا المكتب الإعلامي المجتمع الدولي إلى إدانة هذه المجزرة المروعة وحمّل إسرائيل والإدارة الأميركية المسؤولية، كما طالب بضرورة الضغط الدولي على إسرائيل لوقف «الإبادة الجماعية والتطهير العرقي» في قطاع غزة.

مصر والأردن تدينان قصف مدرسة التابعين

أدانت مصر والأردن قصف الجيش الإسرائيلي لمدرسة التابعين في حي الدرج شرق مدينة غزة فجر السبت، والذي أسفر عن مقتل 125 فلسطينياً وإصابة العشرات.

استنكرت مصر استمرار الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيين في قطاع غزة، والتي تأتي في استخفاف غير مسبوق بالقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

ودعت إلى موقف دولي موحد وفعال يوفر الحماية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة ويضع حداً لاستهداف المدنيين العزل.

من جانبه، أعرب الناطق باسم وزارة الخارجية الأردنية، السفير سفيان القضاة، في بيان عن إدانة المملكة واستنكارها المطلق لاستمرار إسرائيل في انتهاك القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، مشيراً إلى 'غياب موقف دولي حازم يلجم العدوان الإسرائيلي ويجبرها على احترام القانون الدولي ووقف هجماتها على غزة، وما ينتج عن ذلك من قتل ودمار وكارثة إنسانية غير مسبوقة.

وأضاف القضاة: هذا الاستهداف يأتي في وقت يسعى فيه الوسطاء إلى استئناف المفاوضات لصفقة تبادل تهدف إلى وقف دائم لإطلاق النار، مما يعكس سعي الحكومة الإسرائيلية لعرقلة هذه الجهود وإفشالها.

وشدد القضاة على ضرورة أن يتحمل المجتمع الدولي، خاصة مجلس الأمن، مسؤولياته في وقف العدوان الإسرائيلي على غزة بشكل فوري، ومحاسبة المسؤولين عن الانتهاكات المستمرة للقانون الدولي.

الحرب ضد قطاع غزة

في إطار التصعيد العسكري المستمر على قطاع غزة، استشهد وأصيب العشرات من الفلسطينيين ليل الجمعة السبت في قصف إسرائيلي طال عدة مناطق في القطاع. في مخيم جباليا شمال القطاع، أسفر القصف على منزل سكني عن استشهاد 6 أشخاص وإصابة 15 آخرين بجروح.

وفي مخيم النصيرات وسط القطاع، قصف الاحتلال منزلاً غرب المخيم، مما أسفر عن استشهاد 4 أشخاص وإصابة آخرين بجروح. كما أصيب 4 أفراد آخرين في غارة جوية استهدفت منزلاً جنوب المخيم.

كما استشهد 4 فلسطينيين جراء قصف إسرائيلي استهدف خيمة في موقع 14 قرب مدرسة المزرعة شرق دير البلح وسط القطاع.