تنسيق الجامعات 2024.. الأماكن الشاغرة في المرحلة الثانية لطلاب علمي رياضة

أعلن الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، عن توافر أماكن شاغرة لطلاب شعبة علمي رياضة في المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات.

أماكن شاغرة لطلاب العلمي رياضة

وتشمل هذه الأماكن كليات الحاسبات والذكاء الاصطناعي، والفنون الجميلة قسم عمارة، بالإضافة إلى بعض الكليات التي تقبل طلاب الشعبتين العلمية والهندسية مثل كليات العلوم، الفنون التطبيقية، الاقتصاد والعلوم السياسية، الإعلام، الألسن، والآثار، فضلاً عن الكليات النظرية.

كما أشار الوزير إلى توفر أماكن شاغرة لطلاب شعبة علمي علوم في المرحلة الثانية في كليات مثل الطب البيطري، التمريض، العلوم، الزراعة، الحاسبات والمعلومات، والذكاء الاصطناعي.

وأوضح الوزير أن الحد الأدنى للقبول بالنسبة لطلاب الشعب العلمية قد ارتفع مقارنة بالعام الماضي، نتيجة لزيادة نسبة النجاح هذا العام.

من المتوقع أن تُعلن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى على موقع التنسيق الإلكتروني بعد انتهاء المؤتمر الصحفي الذي سيعقده وزير التعليم العالي في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، سيتمكن الطلاب من معرفة نتائجهم باستخدام رقم الجلوس والرقم السري.

انطلقت أعمال تنسيق المرحلة الأولى يوم الاثنين 12 أغسطس، حيث تم فتح موقع التنسيق الإلكتروني أمام طلاب الثانوية العامة لتسجيل رغباتهم، واستمرت العملية حتى مساء الجمعة 16 أغسطس وفقًا للجدول الزمني المحدد.