ثلث سكان العالم غير متصل بالإنترنت .. إحصائية جديدة بالأمم المتحدة

رغم خطوات العالم المتسارعة من أجل التحول الرقمي، والتوسع في استخدام التكنولوجيا الحديثة والإنترنت، إلا إن هناك إحصائية نشرتها الأمم المتحدة، الجمعة.

ووفقا للدراسة فإن ثلث سكان العالم ما يزالون من دون اتصال بشبكة الإنترنت، وسط تباطؤ في وتيرة الاتصالات الجديدة. وقال الاتحاد الدولي للاتصالات في بيان: “يستخدم الآن حوالى 5.3 مليارات شخص حول العالم الإنترنت، وبينما لا يزال النمو مشجعا.

ويشير الاتجاه إلى أنه في غياب استثمارات جديدة في البنية التحتية وزخم جديد لاستقطاب مهارات رقمية جديدة، فإن فرص ربط كل سكان العالم بحلول عام 2030 تتراجع بشكل متزايد”.

وفيما لا يزال 2.7 مليار شخص غير قادرين على الوصول للإنترنت هذا العام، فقد كان عددهم 3 مليارات في 2021 و3.6 مليارات عام 2019، قبل جائحة “كوفيد-19”.

وشدد الأمين العام لهذه المنظمة التابعة للأمم المتحدة، هولين جاو، على أن هذا الأمر “أعطانا دفعة جيدة من حيث الاتصال، لكن يجب علينا الحفاظ على الوتيرة عينها لضمان استفادة الجميع” من الخدمات الرقمية.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن جاو قوله “لا يمكن تحقيق ذلك إلا من خلال مزيد من الاستثمار في الشبكات، والتقنيات الرقمية، وتشريعات مستوحاة من أفضل النماذج وعمليات التدريب”.

في دقائق.. تعرف على خطوات تقديم بلاغًا لمباحث الإنترنت؟

الأمم المتحدة تنظم ورشة عمل بشرم الشيخ لمكافحة تصنيع المخدرات عبر الإنترنت

زر الذهاب إلى الأعلى