جمال شعبان: رفع أجهزة التنفس عن أحمد رفعت معجزة.. ويحتاج لزراعة جهاز لإنقاذ قلبه

كشف الدكتور جمال شعبان، استشاري أمراض القلب وعميد معهد القلب الأسبق، الإجراءات الطبية المتبعة مع اللاعب أحمد رفعت بعد الإعلان عن تحسن نسبي في حالته الصحية بعد توقف قلبه خلال مباراة كرة قدم.

وقال جمال شعبان عبر صفحته الرسمية على فيسبوك:  «من دواعي البهجة وفيما يشبه المعجزة ربنا ساعد الفريق الطبي في إسكندرية في فطام أحمد رفعت عن جهاز التنفس الصناعي»، مضيفا: «يا رب أتم كرمك بإعادة الوعي له».

ولفت استشاري أمراض القلب، إلى أن الإجراء الطبي سيتدخل بعد تعافي كامل وعي أحمد رفعت، وذلك بزراعة جهاز مزيل الرجفان البطيني به لتفادي تكرار توقف القلب.

وشهدت الساعات الماضية تطورات جديدة، بشأن إصابة أحمد رفعت لاعب فريق مودرن فيوتشر، بعد الأزمة الصحية التي تعرض خلال مواجهة فريقه ضد الاتحاد السكندري في الدوري المصري.

وأعلن نادي مودرن فيوتشر، فصل جهاز التنفس الصناعي عن أحمد رفعت لاعب الفريق، بعدما ظل في العناية المركزة لمدة 9 أيام، عقب سقوطه المفاجئ في مباراة فريقه أمام الاتحاد السكندري بالدوري المصري.

وأشار مودرن فيوتشر، في بيانه الرسمي، إلى أن اللاعب استرد الوعي بشكل جزئي، ولكن حتى الآن لا يزال تحت الملاحظة الطبية الدقيقة حتى تستقر كافة الأمور الطبية.

كان وليد دعبس رئيس مودرن فيوتشر، أوضح في وقتٍ سابق، تفاصيل تطورات الحالة الصحية للاعب الفريق أحمد رفعت، والراقد بالمستشفى منذ اليوم الأول في رمضان، بعد توقف عضلة قلبه، وسقوطه المفاجئ أثناء مباراة الاتحاد السكندري.

وكشف دعبس في تصريحاته إعلامية، أن هناك مشاكل في الرئة تمنع رفع أحمد رفعت من علي جهاز التنفس الصناعي، لأنه لا يحصل على الكم الكافي من الأكسجين بدونه، ويجب أن يتم الأمر تدريجيًا.

وأضاف «نتمنى أن تتحسن الأمور خلال اليومين المقبلين وأن نحظى برد فعل أفضل من الرئة حتى نتمكن من إبعاده عن أجهزة التنفس الصناعي».

وردًا على تدخل محمد صلاح لعلاج اللاعب قال: «نقدر محمد صلاح ولكن لا صحة لتواصله معي بشأن رفعت».

وأكمل «رفعت أبن من أبناء النادي ونحن قادرون على علاجه ولا يمكننا الهرب من المسؤولية، حالة اللاعب لا تسمح بنقله وحاولت نقله لمستشفى آخر بالفعل وبسيارة مجهزة، ولكن لم نستطع».

وسقط أحمد رفعت مغشيًا عليه قبل نهاية مباراة الاتحاد السكندري، وفيوتشر بدقيقة ونصف، في الجولة 16 من الدوري المصري يوم 11 مارس.