جمال شعبان: كورونا يؤثر على الخصوبة والانتصاب والقدرة الجنسية للرجال.. فيديو

قال الدكتور جمال شعبان، مدير معهد القلب السابق، إن كورونا فيروس خبيث يرواغ ومتعدد الإصابات في أجهزة الجسم، وليس الجهاز التنفسي فحسب، وأنه يصيب الأوعية الدموية والجهاز التنفسي، ويقلل الخصوبة، والانتصاب.

وتابع خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسئوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى، ويذاع على قناة صدى البلد، نتمنى ألا تكون السلالة الجديدة للفيروس الموجودة في بريطانيا وصلت مصر.

وأوضح الدكتور جمال شعبان، مدير معهد القلب السابق، أن بروتوكولات الأدوية المصرية تعالج تحور فيروس كورونا والموجة الثانية منه.

قال الدكتور جمال شعبان، مدير معهد القلب السابق، إن بشائر اختفاء فيروس كورونا بدأت تظهر مع التوصل لإنتاج عدد من اللقاحات.

وتابع خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسئوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى، ويذاع على قناة صدى البلد، أنه يميل إلى اللقاح الصيني لأن إنتاجه تم بالطريقة التقليدية، وتم تجربته في المنطقة العربية، وتحديدًا في الإمارات عندما حصل عليه 30 ألف شخص هناك.

ولفت الدكتور جمال شعبان، مدير معهد القلب السابق، إلى أن هناك صعوبة في تقنية نقل لقاح فايزر داخل مصر لكونه يحتاج لدرجة حرارة أقل من 70تحت الصفر.

وأكد أن فعالية لقاح أسترا زينيكا تصل إلى 99 و100% في الحالات الشديدة، مؤكدا أن اللقاح للوقاية وليس للعلاج، وأنه لا يؤثر على المصابين حاليًا بالفيروس.

وأوضح شعبان، أن الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد واسعة الانتشار ونسبة الوفيات والإصابات بها عالية، وأنها تصيب العائلة أو الأسرة بأكملها، ولكنها ليست بالخطورة التي يتخيلها البعض.

صدى البلد مباشر

صدى البلد بث مباشر

هيئة كبار العلماء: من يخشى على نفسه من كورونا يصلي الجمعة ظهرًا في المنزل

هاني الناظر يكشف عن الطريقة المثالية للتغلب على كورونا

https://www.youtube.com/watch?v=EBlrNJgYKjk