جنون عيار 21.. سيناريو صادم لأسعار الذهب في بداية 2024

سجل سعر الذهب في مصر تحركا طفيفا خلال تعاملات آخر أيام سبتمبر مقارنة ببداية الشهر، رغم هبوط سعر الأوقية إلى مستوى مدوي في الأسواق العالمية.

استقرار في سعر الذهب خلال سبتمبر

واستهل سعر الذهب في مصر، تعاملات سبتمبر 2023، عند مستوى 2200 جنيه للجرام عيار 21، ليسجل الآن في سوق الصاغة المصرية، مستوى 2180 جنيها للجرام، رغم هبوط سعر الأوقية عالميا لمستوى أقل من 1850 دولارا بنهاية الأسبوع.

وهنا بدأت التساؤلات لماذا استقرت أسعار الذهب في مصر خلال سبتمبر، وما توقعات الأسعار خلال الفترة القادمة؟

بدأت أسعار الذهب في الاستقرار بمحلات الصاغة المصرية، نتيجة لعدة أسباب ساهمت في هدوء الطلب على الشراء مع ارتفاع المعروض المحلي والمستورد من المشغولات والسبائك الذهبية.

سعر الذهب خلال سبتمبر سعر الذهب خلال سبتمبر

أسعار الذهب في مصر

قال أمير رزق الخبير الاقتصادي في سوق الصاغة المصرية، إن أسعار الذهب في مصر، سجلت تحركا طفيفا لا يذكر، بدعم عدة أسباب أهمها زيادة المعروض المحلي بدعم قرارات إعفاء واردات الذهب من الضرائب، مع تراجع الطلب على الشراء من قبل كبار وصغار المستثمرين، إضافة إلى هبوط الأوقية عالميا.

وتابع الخبير الاقتصادي في سوق الصاغة المصرية، لـ موقع قناة صدى البلد، أن سعر الذهب في مصر، لم يتراجع كثيرا رغم هبوط الأوقية في السوق العالمية لـ 1850 دولارا، وذلك بسبب وجود طلبات محدودة وليست معدومة على الشراء.

وتوقع رزق ارتفاع سعر جرام الذهب في مصر، بنحو 400 جنيه للجرام عيار 21 مع صعود الأوقية عالميا لـ 2000 دولارا مع بداية 2024.