حدث أسطوري.. أبو العينين: نقل المومياوات أبهر العالم ورسالة سياسية واقتصادية

وصف النائب محمد أبو العينين رئيس شعبة المستثمرين بالاتحاد العام للغرف التجارية، الاحتفال بنقل المومياوات بأنه فخر لمصر، ويتضمن رسائل عدة على المستوى السياسي والاقتصادي ، لافتا إلى أن الأهم التسويق ما بعد الاحتفال، وهو ما ستقوم به الشعبة الفترة المقبلة.

وأضاف أبو العينين أن مصر تبنى رؤيتها كدولة عصرية، لها متطلبات تسعى لها ورسالة للعالم تضم جميع النواحي الاقتصادية والاجتماعية وشكل مصر الحديثة وشكل المواطن المصري وتغيير الصورة والمفهوم الخاطئ عن مصر والمصريين.

وأشار أبو العينين إلى انه يجب استغلال العلاقات التجارية والاقتصادية للعب دور جديد يخدم مصر سياسيا، منوها إلى انه يجب الاعتماد على إبهار العالم بالحدث، ولابد أن يتم استكمال الصورة الصحيحة لمصر أمام العالم.

ودعا وكيل مجلس النواب، رجال الأعمال إلى ضرورة تدشين لوبى اقتصادي لخدمة مصر خلال الفترة المقبلة والتي تواجه بعض التحديات منها سد النهضة، فالمياة هى الحياة، ولا يمكن التفريط بالمياه كحق من حقوقنا، الأمر الذي لابد من أن يكون للوبى الاقتصادي دور داخل أفريقيا.

وأكد على أن رجال الأعمال سوف ينضمون إلى اتفاقية التجارة الحرة الأفريقية وكذلك مجموعة أبطال أفريقيا 'أفريقيا تشامبيونز'  بحيث يسمح للدخول لأفريقيا بدون أي تاشيرات.

ونوه إلى انه سيتم إرسال واستقبال بعثات تجارية من القادة ورجال الأعمال المصريين والأفارقة ، موضحا أن ذلك سيبدأ فور انتهاء أزمة كورونا.

مدبولي: موكب المومياوات الملكية أكد قدرة مصر على تنظيم احتفاليات عالمية بصورة مبهرة

سمير فرج يكشف عن 4 رسائل بعثها موكب نقل المومياوات للعالم 

May be an image of 2 people, people standing and people sitting

May be an image of 1 person, sitting and standing

May be an image of 1 person, standing and sitting

May be an image of 1 person and sitting

May be an image of 1 person, standing and sitting

May be an image of 2 people, people standing, people sitting and indoor

May be an image of 4 people, people standing and indoor

May be an image of 1 person and sitting