حسام موافي يكشف طريقة إزالة دهون البطن.. فيديو

ورد سؤال للدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني، خلال تقديمه برنامج «ربي زدني علما»، المذاع على قناة صدى البلد، عن زيادة الدهون في منطقة البطن.

وقال إن كتلة الجسم هي الأساس للإجابة على السؤال، محذرا من عمل أي إجراء قبل قياس كتلة الجسم، التي تتكون المعادلة فيها من وزن الجسم على الطول والكتلة المثالية من 25 إلى 30 وفوق الأربعين يحتاج جراحة.

وتابع أن الدهون في البطن يمكن التعامل معها بعد التشخيص، والتأكد من أنها دهون، ضاربا مثلا بمنديل الكفتة المستخدم في الطرب، وفي أوقات المنديل يكون سبب البطن الكبيرة ويتم التعامل من خلال تنظيم الأكل، وعمل رجيم على أن يحدد طبيب التغذية مدى الحاجة للجراحة.

كشف الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني، عن النظام الصحي الأفضل، الذي يجب اتباعه  خلال شهر رمضان المبارك.

وقدم خلال تقديمه برنامج «ربي زدني علما»، المذاع على قناة صدى البلد، لمن تخطى عمر الـ 35 عامًا، موضحا أنه يجب معاملة رمضان كيوم عادي من حيث تناول الوجبات الثلاثة «فطار وغداء وعشاء».

واستكمل أن الأكل الصحي يجب أن يكون عند آذان المغرب، «وجبة إفطار» لا تزيد عن ربع رغيف جبنة بيضة وطماطم وكوب شاي بلبن، ومن ثم اترك البيت متوجها للمسجد وتستعد للتراويح.

وأضاف حسام موافى، بعد العودة من التراويح عند العاشرة مساء تناول وجبة الغداء، التي تتكون من الخضار مع اللحوم والأرز، وقبل الفجر وجبة العشاء، التي تتكون من زبادي وخيارتين وكوب ماء، حتى لا تشعر بالعطش.

حسام موافي يكشف أعراض وعلاج قصور الغدة الدرقية.. «وابور الجسم»

مفاجأة.. حسام موافي: رائحة الفول تسبب الأنيميا

https://www.youtube.com/watch?v=sfnSHmAJR00