حسن العدل: المسرح سحرني ولا أنتظر التكريم أو الشكر

كشف الفنان القدير حسن العدل كواليس من بداياته الفنية، خلال الندوة التي أقيمت على هامش تكريمه بمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي بالدورة السابعة.

كواليس مشاركة حسن العدل في حرب أكتوبر

تحدث الفنان حسن العدل عن كواليس مشاركته في حرب أكتوبر، وتذكر زملائه في الجيش المصري الذين استشهدوا على أرض سيناء متأثرًا.

ظهر حسن العدل لم يتمالك دموعه، قائلًا: «هنا على أرض سيناء استشهد الكثير من زملائنا ولكن كل التعب والفزع قد كلل بالانتصار علي الأعداء واسترداد أرضنا الحبيبة أرض سيناء ».

واستكمل قائلًا: «البني آدم مننا له كتابين كتاب يقوم بتأليفه وتخطيطه ولكن يستمد المعلومة من الآخرين والكتاب الثاني نعلمه ولا نعلم ما بداخله وهو عند الله سبحانه وتعالي».

تصريحات حسن العدل بعد تكريمه

وقال حسن العدل في ندوة تكريمه: «أنا مع أن يعمل الإنسان عمله كما يجب أن يكون دون أن ينتظر تكريم أو كلمة شكر، فأنا لا أشعر بأي نوع من أنواع التشجيع عندما يمدحني أحد».

وتابع: «لأن المهم أن أكون سعيد وأنا أقدم عملي، واليوم سعادتي أن التكريم على نفس الأرض التي عبرنا منها وأتشرف أن أكون واحدًا من هؤلاء الجنود البواسل الذين حاربوا في أكتوبر وانتصروا».

حسن العدل حسن العدل

وفيما يخص بداياته الفنية، علق قائلًا: «أول محطة بالنسبة لي عندما كنا نلعب في المدرسة ومن حسن حظي أن المدرس الذي يدرس لي كان مدير خشبة الفرقة القومية ودخلت المسرح من خلاله وقدمت شخصية رجل عجوز وامراة عجوزة وشعرت بسحر تجاه المسرح».

بداية حسن العدل على خشبة المسرح

وأضاف حسن العدل: «وفي المرحلة الإعدادية كان في مسرح، وبدأت أقدم عملاً تلو الآخر حتي أصبح المسرح في دمي، وفي الأقاليم هناك حركة مسرحية كبيرة وكان يقوم بالإخراج في الإعدادي عبد الغفار عودة، وفي آخر سنة في الجامعة قدمت في المعهد العالي للفنون المسرحية وقبلت».

وقال أيضًا: «وكان محمد صبحي يقوم بإخراج هاملت حينها، ولكن أستدعيت في الجيش وقت الحرب ودخلت الصاعقة إلى أن أصيبت يوم 16 أكتوبر، وبعد خروجي من الجيش أستكملت مسيرتي المسرحية حتي ذهبت للمسرح القومي وعندما رأتني سيدة المسرح سميحة أيوب أشادت بي».

هنادي مهنا تكشف سبب انسحابها من برنامج ذا فويس

تطورات حالة أنغام بعد خروجها من المستشفى

الذهاب إلى الأعلى