رئيس الطب الوقائي: مصر تضع ضوابط صارمة لمنع دخول الفيروسات

كتب - كريم فؤاد: قال الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، إنه لا يوجد أي حالات مشتبه الإصابة بها بفيروس كورونا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد جاد، ببرنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن الوزارة تتخذ إجراءات وقائية واحترازية لمنع دخول فيروس كورونا إلى مصر.

وكشف الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة أن الحكومة المصرية تضع ضوابط وإجراءات صارمة لمنع دخول مثل هذه الفيروسات إلى الداخل بوصف ذلك أمن قومي صحي للبلاد.

وتابع رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، أن لجنة الطوارئ التابعة لمنظمة الصحة العالمية كشفت عدد الحالات في العالم 557 حالة مع وفاة 14 حالة بنسبة 4% من المصابين، موضحة أن الحدث لا يرتقي أن يثير قلق دولي.

وقال الدكتور علاء عيد إن أي شخص يعاني من ارتفاع درجة الحرارة 38 درجة أو أكثر من وجود كحة والتهاب في الحلق وصعوبة في التنفس قد ترتبط بتاريخ سفره للصين خلال لـ 14 يوما الماضية أو شخص مصاب بأعراض غير متوقعة مع تدهور في حالته الصحية.

وكشف رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة أن أعراض الإصابة بفيروس كورونا من نزلة برد إلى متلازمة تنفسية شديدة مع ارتفاع في درجات الحرارة وكحة وضيق في التنفس.

https://www.youtube.com/watch?v=h81T4UPB99Y