رئيس النواب يشكر محمد أبو العينين: قدم جهود فاعلة فى دعم الدبلوماسية البرلمانية خلال اجتماعات الإتحاد من أجل المتوسط

أشاد المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، بالجهود التي يقوم بها وكيل المجلس، النائب محمد أبو العينين، خلال مشاركته في اجتماع الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط.

ووجه في كلمته خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، التحية للنائب محمد أبو العينين، مشيرًا إلى أن الاجتماعات التي شارك فيها وكيل البرلمان، تناولت العديد من الموضوعات وتم خلالها تبادل الآراء والتحديات والآفاق.

وأكد رئيس البرلمان، أن تنظيم المنتدى حول مستقبل البحر الأبيض المتوسط، واختيار مصر عضوا في الجمعية يأتي تقديرا لجهودها في العمل البرلماني وعلى كافة المستويات.

رئيس النواب يشكر أبو العينين

وقال المستشار الدكتور حنفي جبالي: كان للنائب محمود أبو العينين، وكيل المجلس، مساهمات فاعلة في الاجتماعات في إطار الجهود الدؤوبة للدبلوماسية البرلمانية المصرية.

وتابع رئيس البرلمان: عن نفسي وعن أعضاء مجلس النواب نتوجه بخالص الشكر والتقدير للنائب محمد أبو العينين على جهوده داخل الجمعية البرلمانية من أجل المتوسط.

من جهته عقب النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، على كلمة رئيس المجلس، موجها الشكر والتحية على تفويضه للمشاركة في الجمعية عن البرلمان المصري.

شركاء الاتحاد الأوروبي

وأكد أبو العينين، أن هناك انطباع عالمي جيد عن البرلمان المصري والدور الذي يقوم به، قائلا: نحن شركاء مع الاتحاد الأوروبي وشمال وجنوب المتوسط لما له من أهمية كبيرة.

وقال وكيل مجلس النواب: تطرقنا للعديد من الملفات على الساحة الدولية مثل التغيرات المناخية وأزمات المياه والغذاء والأزمة الاقتصادية وغيرها من المشكلات التي تواجه العالم كله.

وأكد النائب محمد أبو العينين، أن هناك تقدير بالغ لمصر في الخارج.

أبو العينين: جائزة سنوية باسم الراحلة منال متولي لتشجيع العباقرة بجامعة القاهرة

رئيس جامعة القاهرة يكرم أبو العينين ويشكره على تطوير «اقتصاد وعلوم سياسية»