رئيس الوزراء: المرحلة الأولى لـ «حياة كريمة» تتجاوز تكلفتها 260 مليار جنيه

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن تجربة «حياة كريمة» أثبتت لنا أن التنمية الحقيقية تركز اهتمامها على المراكز بجميع قراها كي تكتمل عملية التنمية، لذلك تحول المشروع من تطوير قرى منفردة إلى تطوير شامل.

وأضاف «مدبولي» خلال كلمته بالمؤتمر الأول للمبادرة الرئاسية «حياة كريمة» المنعقد باستاد القاهرة الدولي بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي أن المشروعات التي ستنفذ في المرحلة الأولى تتجاوز تكلفتها 260 مليار جنيه، مشيرا إلى أنه تم اختيار القرى الأكثر احتياجا لتطويرها.

وتابع رئيس مجلس الوزراء أن مشروع حياة كريمة يستهدف تنمية البنية التحتية والصرف الصحي، استجابة لمطالب المواطنين، التي حاولت الدولة تلبيتها منذ سنوات لكن الآن أصبح  باستطاعتها فعل ذلك.

وأضاف «مدبولي» أن مشروع حياة كريمة يهدف إلى بناء الإنسان المصري، من خلال تطوير منظومات الصحة والتعليم، والعمل على تثقيف النشء، والقضاء على معدل البطالة وإتاحة فرص عمل للشباب.

وأردف رئيس مجلس الوزراء أنه يوجد 217 قرية بها صرف صحي لكن باقي القرى سيتم عمل صرف صحي لها، في وقت وجيز، مضيفا أنه سيتم توفير الكفاية من المياه، وخلق استدامة كاملة للخدمة من خلال إنشاء 51 محطة تحلية جديدة.

وتابع «مدبولي» أنه هناك 4 مليون وحدة سكنية سيتم  إدخال غاز طبيعي لها، بما يقابل 16 ألف متر طولي، مع تطوير خدمات الانترنت ورفع سرعتها، وأيضا العمل على استقرار التيار الكهربي، مشيرا إلى أنه سيكون هناك تحديث كامل للمنظومة.

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن الري يشهد ملحمة كبرى من خلال تبطين الترع حيث تم تبطين 900 كيلو متر  حتى الآن من إجمال 2500  كيلو متر للحفاظ على مياه النيل وترشيد استهلاكها، والتوسع في منظومة الزراعة.

https://www.youtube.com/watch?v=BI14XTAAyh8

https://www.youtube.com/watch?v=BI14XTAAyh8

https://www.youtube.com/watch?v=2xG4GxE8UiY

رئيس الوزراء يشرح 10 ملامح رئيسية لمشروع حياة كريمة.. مصري 100% بتكلفة 700 مليار جنيه

السيسي يصل استاد القاهرة لحضور احتفالية حياة كريمة