رئيس زراعة النواب يهاجم مسؤولي الري: نعيش لحظة فارقة

قال النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب: نعيش لحظة فارقة من عمر الوطن حاليا، وعلينا أن نحتذي بالرئيس عبد الفتاح السيسي، كقدوة لنا جميعا، حيث لا يدخر جهدا في متابعة وحل مختلف المشكلات والتحديات التي تواجه البلاد.

واستشهد الحصري، في كلمته باجتماع لجنة الزراعة والري، بافتتاح الرئيس السيسي، مشروع مستقبل مصر، أمس، قائلا، كلنا شاهدنا ذلك المشروع الذي يعد شاهدا على مدى التطور الذي تشهده البلاد في قطاعي الزراعة والري، بزراعة أكثر من مليون فدان، وإنشاء ترعة بتكلفة مليارات الجنيهات وذلك كله بهدف توفير الحياة الكريمة للمواطن المصري. ودعا مسؤولي الري، للاقتداء بالرئيس السيسي في حل المشكلات.

جاء ذلك بعدما هاجم الحصري مسؤولي وزارة الري، بسبب تأخرهم في التفاعل مع المشكلات التي يعاني منها المواطنين.

وقال إن أسلوب وزارة الري لا يليق بدولة رئيسها الرئيس السيسي، مضيفا أن وزارة الري لا تتعاون في حل المشكلات ولا تريد وضع حلول.

واستشهد الحصري، بموضوع طلب الإحاطة الذي تناقشه اللجنة في اجتماع اليوم، بشأن إحلال وتجديد مبنى هندسة الري بالسنبلاوين، والذي صدرت بشأنه كافة الاعتمادات والموافقات لتطوير المبنى ولم تتخذ الري إجراءات التنفيذ.

وحذر الحصري من خطورة ذلك المبنى، قائلا: مهندسي وموظفي الري هم من تواصلوا معه للمساعدة في سرعة إحلال وتجديد المبنى، مشيرا إلى أن هناك مطالبات بإحلاله وتجديده منذ خمس سنوات.

واتفق معه النائب محمد السعيد، محذرا من الخطورة التي يتعرض لها كل المتواجدين بالمبنى في كل لحظة تمر بدون اتخاذ إجراءات بإحلال وتجديد المبنى، مطالبا بسرعة الإجراءات والانتقال بالعاملين إلى مكان آخر.

ومن جانبه وعد ممثل وزارة الري، بالعمل على صدور قرار إخلاء المبنى غدا، على أن يتم البدء في تنفيذ الإحلال والتجديد في شهر يوليو المقبل.

وعقب الحصري، بأن لجنة الزراعة تخلى مسؤوليتها عن أي ضرر يتعرض له أي من العاملين والمترددين على مبنى هندسة الري

وأوصت اللجنة، بعقد اجتماع في شهر يوليو المقبل لمتابعة الإجراءات التي تمت.

رئيس شركة السكر يستعرض أمام وفد زراعة النواب أسباب ارتفاع الأسعار

زر الذهاب إلى الأعلى