رئيس مجلس النواب: الانتخابات الرئاسية يوم عيد للمصريين.. وأشكر قضاة مصر

كتب- محمد أبوالمجد:

قال المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، إن الدولة المصرية تؤكد للعالم كله اليوم أن مصر بخير والشعب المصري يقف صفًا واحدًا خاصة في الأزمات وهو ما يدل على أصالة الشعب وتراثه الفكري والحضاري وعمق فهمه لقضاياه الوطنية والإنسانية.

وأضاف جبالي، عقب الإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية 2024، اليوم الأحد، أن اليوم هو عيد للمصريين وأدعو كل مصري التوجه للجان الانتخابية في هذا اليوم العظيم وخلال اليومين القادمين من الانتخابات.

الإشراف على الانتخابات

وناشد المصريين بالنزول المكثف، وأحيي المصريين المقيمين بالخارج لشعورهم الوطني العظيم وعلى كثافة مشاركتهم في الانتخابات، تأييدًا لوطنهم، موجهًا الشكر لقضاة مصر العظماء لإشرافهم على العملية الانتخابية بدقة وبكفاءة وبشكل كامل على العملية النزيهة الجميلة.

وأردف: على من يشكك في الانتخابات الرئاسية، عليه أن يشاهد الطوابير الموجودة أمام لجان الانتخابات منذ الصباح الباكر وقبل افتتاح اللجان، مؤكدًا: «التشكيك أصبح غير قائم والتردد أصبح بلا معنى».

مشاركة الإعلام المصري في انتخابات الرئاسة

وأوضح، أنه لطالما كنت أشيد بدور الإعلام المصري الوطني، فهو يشارك اليوم في العملية الانتخابية منذ الصباح الباكر لتغطية الانتخابات لأهم منصب وهو المنصب الرئاسي، ولذلك أشكر الإعلام المصري على جهوده الواضحة التي لا تحتمل التردد أو التشكيك على دوره الوطني العظيم.

وتجرى الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، على مدار 3 أيام، وفقا للجدول الزمني المعلن من الهيئة الوطنية للانتخابات.

الانتخابات الرئاسية 2024

ويخوض سباق الانتخابات الرئاسية 2024 في مصر، عدد 4 مرشحين، وهم المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى، والمرشح فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي، والمرشح عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، والمرشح حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهورى.