رحمة زين .. 5 معلومات عن فتاة مصرية لقنت مراسلة CNN درسًا قاسيًا على حدود غزة

رحمة زين مصرية متظاهرة أمام معبر رفح البري منذ أيام في انتظار دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، والتي بدأ تدفقها منذ صباح اليوم السبت.

باتت رحمة زين مواقع التواصل الاجتماعي بعد تلقينها توبخ كلاريسا وارد، مراسلة CNN، بالإنجليزية درسًا قاسيًا وبطريقة شديدة اللهجة، نظرًا لعدم الحيادية والمهنية التي في تغطيتها لأحداث فلسطين.

كلام رحمة زين لمراسلة سي إن إن

وقالت رحمة زيت لمراسلة سي إن إن: أين قناتكم من تغطية هذا ما يحدث هنا؟ قولي الحقيقة، أعلم أن لكِ اجندات أجنبية وأنك مجرد موطفة، مجرد دمية، تعالي إلى هنا وخاطبيني كإنسان'، وتوجهت لها بالفعل المراسلة لتستكمل رحمة خطابها مستوقفة كلاريسا وارد، قائلة: 'لا سمعتك من قبل اسمعيني الآن، أعلم أنك تتحدثين كما تريد بلدك وحكومتك، لكن دولتك هي من تتحدث عن حرية التعبير، أنتم من خصصتم الديموقراطية وقادتنا لحماس، والآن تشاهدون الاحتلال ونشاهد نتيجة صمتكم، سوء تقديمكم لشعوبنا.

وأضافت رحمة في حديثها باللغة الإنجليزية، نحن نساند فلسطين والفلسطينيين والعرب، غيروا خطابكم، أنتم من تملكون كل شيء، وهذه المشكلة، تملكون الأمم المتحدة وهوليوود وكل الأبواق، أصواتنا يجب سماعها، أثناء مشاهدة قناتكم بدلا من أن نحزن ونعزي موتانا وهؤلاء الأطفال الفلسطنيين، تعاملنا مع سوء تقديمكم وإهانتكم للعرب'.

من هي رحمة زين

 

يقدم موقع قناة صدى البلد 5 معلومات عن الفتاة التي تصدرت مؤشرات البحث ونالت على إعجاب الكثيرين الذين أشادوا بموقفها المعبر عن كل ما يدور في الشارع العربي.

تعمل مديرة لمجلة Scoop Empire

سافرت مع مؤثري السوشيال ميديا والفنانين لرفح مع وفد بنك الطعام

رحمة زين تقدم أيضا بودكاست يدعى 'ة'

تنتمي لأسرة إعلامية عريقة، جدها لوالدتها هو الكاتب الصحفي الكبير محسن محمد رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير دار التحرير، وجدتها هي الإعلامية هند أبو السعود، أما والدتها، فهي الإعلامية مرفت محسن.

رحمة درست العلوم السياسية في الجامعة الأمريكية

وفسرت رحمة سبب انفعالها على مراسلة الـCNN في فيديو نشرته عبر حسابها بتطبيق Instagram، قائلة: 'كانت CNN هي القناة الوحيدة التي رأيناها مع قافلة الأمم المتحدة، بدلا من القنوات الأخرى التي كانت على الأرض مع المتطوعين لمدة أيام في رفح، وبالتالي لم تتفاجأ من أن الناس كانوا غاضبين ويحتجون، كان يجب عليها التواجد لمدة 3 أيام أو أكثر قبل وصول الأمم المتحدة، لتترى أن إسرائيل تلعب معنا، وتخبرنا أنهم سيسمحون بمرور الإمدادات ثم لا تفعل ذلك'.