رسميًا.. إعلان مواعيد مباريات السوبر المصري في الإمارات

أعلن مجلس أبو ظبي استضافة منافسات كأس السوبر المصري خلال الفترة من 20 إلى 24 أكتوبر الجاري في العاصمة الإماراتية.

وتستضيف أبوظبي منافسات كأس السوبر المصري للأندية الأبطال 2024 بتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي والشركة المتحدة للرياضة، وبالتعاون مع الاتحادين الإماراتي والمصري لكرة القدم، خلال الفترة من 20 إلى 24 أكتوبر الجاري.

وتأتي استضافة السوبر المصري بناءً على مذكرة التفاهم الموقّعة بين مجلس أبوظبي الرياضي والاتحاد المصري لكرة القدم، والتي تنص على استضافة كأس السوبر المصري بشكله الجديد 4 نسخ على التوالي، حيث فاز بالنسخة الأولى الأهلي العام الماضي.

ومن المقرر أن تصل فرق الأهلي وسيراميكا وبيراميدز والزمالك إلى الإمارات يوم 17 أكتوبر، حيث تقام يوم 18 أكتوبر التدريبات الفرعية، فيما تقام التدريبات الرسمية يوم 19 أكتوبر استعدادًا لمباراتي النصف النهائي، وتُجري الفرق تدريبات فرعية يومي 21 و22 أكتوبر، والتدريبات الرسمية يوم 23 أكتوبر استعداداً لمباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، والمباراة النهائية.

مواعيد مباريات السوبر المصري

وفي النسخة المرتقبة، يلتقي يوم الأحد الموافق 20 أكتوبر على استاد محمد بن زايد فريقا الأهلي وسيراميكا كليوباترا الساعة 21:00 بتوقيت الإمارات، فيما يلتقي على استاد آل نهيان فريقا الزمالك وبيراميدز الساعة 17:05.

ثم يلتقي يوم الخميس 24 أكتوبر الفائزان من المباراتين في النهائي على استاد محمد بن زايد الساعة 21:00، وتقام مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع على استاد آل نهيان الساعة 17:05 .

من جانبه، أكد عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، على أن استضافة العاصمة أبوظبي لكأس السوبر المصري تعكس العلاقة المتينة التي تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة بجمهورية مصر الشقيقة.

وقال العواني: 'تعتبر الاستضافة المرتقبة استمراراً هاماً لخطط استقطاب الفعاليات الرياضية الإقليمية والقارية والعالمية المهمة، في ظل توجهات مجلس أبوظبي الرياضي وخططه الطموحة، والمساعي الكبيرة التي أصبحت أبوظبي بفضلها منصة للقاء نخبة رياضيي العالم وأهم الفرق وصناع القرار الرياضي العالمي'.

وأضاف العواني: 'نحن فخورون باحتضان السوبر المصري، لا سيما بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها التجارب الماضية والمكتسبات المهمة، كما إننا حريصون في مجلس أبوظبي الرياضي بالتعاون مع جميع الشركاء على تسخير كافة الإمكانيات لتحقيق النجاح التنظيمي لمباريات كأس السوبر المصري، والعمل على تعزيز السمعة المرموقة التي تحظى بها الفعاليات الكبرى.'

كما أكد المهندس سيف الوزيري نائب رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للرياضة أن استمرار إقامة السوبر المصري على أرض دولة الإمارات ولسنوات قادمة بأذن الله هو انعكاس حقيقي للعلاقات بين مصر والإمارات وهو الأمر الذي دفع مجلس أبوظبي الرياضي والشركة المتحدة لتطوير شكل البطولة وتحويلها من مجرد مباراة إلى بطولة حقيقية يتنافس على لقبها أربع فرق مصرية يمثلون أبطال كافة المسابقات المحلية بحضور جمهور مصري عريض وفي ضيافة إماراتية كريمة ومعتادة.

وأضاف المهندس سيف الوزيري أن التعاون بين الشركة المتحدة ومجلس أبوظبي لم يقتصر السنوات الماضية على استضافة كأس السوبر لكنه امتد إلى أنشطة أخرى.. استضافة المنتخب الوطني المصري في مباريات دولية ومعسكرات قبل البطولات الهامة، وينتظر أن يسفر خلال الفترة القادمة عن نشاطات أخرى مختلفة سيعلن عنها في القريب العاجل إن شاء الله.

ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن موعد طرح تذاكر مباريات كأس السوبر المصري للأندية الأبطال 2024 خلال الأيام القليلة المقبلة.