رغم تتويجه بالبريميرليج.. الأفراح تغيب عن مسقط رأس صلاح في زمن الكورونا

رغم تتويج فريق ليفربول الإنجليزي المحترف في صفوفه الدولي محمد صلاح نجم المنتخب المصري إلا أن الأفراح في مسقط رأسه في قرية نجريح بمحافظة الغربية ممنوعة.

ويأتي منع الأفراح في قرية نجريح كما يحدث عادة خلال السنوات الماضية منذ احترف اللاعب في نادي روما الإيطالي ثم انتقاله إلى الدوري الإنجليزي في فريق ليفربول فمع كل تحقيق رقم قياسي أو جائزة تعم الأفراح على أهالي القرية حتى الساعات الأولى من الصباح ولكن مع تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا يمنع أي تجمعات من أي نوع.

وسيطرت فرحة غامرة على كافة أهالي قرية نجريح وعلى جميع المصريين بعد حصد أبو مكة لقب الدوري الإنجليزي باللقب الغالي على الريدز.

وتوج فريق ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي بعد غياب دام 30 عاما منذ 1990 وهي المرة الأولى الذي يفوز بالمسابقة بالمسمى الجديد البريميرليج والتاسعة عشر في تاريخه.

ويأتي تتويج الريدز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد فوز فريق تشيلسي مع مانشستر سيتي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على ملعب ستامفورد بريدج ضمن الجولة الـ 31 من المسابقة الإنجليزي

وسجل هدفي البلوز كريستيان بوليسيتش في الدقيقة 36 و ويليان بورخيس دا سيلفا في الدقيقة 78 من ركلة جزاء فيما سجل هدف مانشستر سيتي البلجيكي كيفين دي بروين في الدقيقة 55، ولعب الفريق الخاسر المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 77 بعد طرد فرناندينهو لويس روزا.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد تشيلسي إلى 54 نقطة فيما تجمد رصيد مانشستر سيتي الوصيف عند 63 نقطة ليتوسع الفارق مع ليفربول المتصدر إلى 23 نقطة ومع بقاء 7 مباريات فقط على نهاية الدوري الإنجليزي يصعد ليفربول إلى منصة التتويج ويحصد لقب الدوري الإنجليزي في زمن الكورونا بعد تلقيه الهدية الغالية من السيتي.

وينتظر محمد  صلاح  المحترف في صفوف الريدز لتحقيق أرقام قياسية بعدما رفع عدد أهدافه في البطولة  الإنجليزية في الموسم الحالي إلى 17 هدفا، ليتقاسم بها المركز الثاني في قائمة الهدافين مع الجابوني بيير إيميريك أوباميانج مهاجم آرسنال، فيما يتصدر نجم ليستر سيتي، جيمي فاردي ترتيب الهدافين برصيد 19 هدفا حتى الآن.

ويحلم الفرعون المصري بأن يكون اللاعب الثالث في تاريخ الدوري الإنجليزي، الذي يحتفظ بلقب هداف البطولة في 3 مواسم متتالي، حيث لم يحقق هذا الإنجاز قبل صلاح إلا أسطورتي البريميرليج الإنجليزي آلان شيرار في بلاكبيرن، نيوكاسل، والفرنسي تييري هنري في آرسنال.

 

ماذا يحتاج ليفربول من أجل التتويج رسميًا بلقب الدوري الإنجليزي؟

بعد غياب 30 عاما.. ليفربول بطلا للدوري الإنجليزي في زمن الكورونا

ليفربول يحلم بتحطيم 6 أرقام قياسية بعد حصد لقب الدوري الإنجليزي