رفعت فياض: الاستعانة بـ"التابليت" في المدارس خطوة ناجحة.. و لن تلغي دور المدرس

أكد الكاتب الصحفي رفعت فياض، على أن تجربة الاستعانة بـ"التابليت" في المدارس، أمرًا ناجحًا، إلا أنه لا يلغي على الإطلاق دور المدرس، الذي يظل بنفس الأهمية والقيمة، على الرغم من إتاحة التعلم عن بُعد.

وقال خلال لقائه مع الإعلامية دينا رامز، في تغطية خاصة تقدمها قناة «صدى البلد» بمناسبة مرور 6 سنوات على تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي حكم مصر، إن قطاع التعليم مهم للغاية في عملية تطويره، حيث طرحت عدة وجهات نظر أهمها الأسس الجيدة في التطوير، ولكن مصر خطتها في عملية التطوير كانت على العكس تمامًا، وبدأت عملية التطوير كمناهج وغيرها، وترسيخ المبادئ والقيم في الطالب ومن ثم البدء في المقررات الدراسية.

وأضاف، أن البدء في تجربة الثانوية التراكمية، عن طريق التابليت الذي أصبح وسيلة مهمة ونقل معلومات مهمة من المواقع بالصوت والصورة، والتي أثبتت بالفعل نجاحها، على الرغم من أن المدرس لا غنى عن دوره بعد الاستعانة بالتابليت.

وتابع فياض، أن وسيلة التعليم عن بُعد لن تستغني عن المدرس إطلاقًا، حيث دور المدرس ترسيخ القيم في الطالب وتوجيهه، لذلك التابليت أفضل بكثير من الكتب التي عدم الاعتماد عليها يوفر مليار جنيه على الدولة تتكبدها سنويًا في الطباعة.