رفعت فياض: المجتمعات الغربية تتحدث عن حقوق الإنسان ولا تحترمها.. فيديو

قال الكاتب الصحفي رفعت فياض، إن موقف مصر واحد تجاه أي تطرف بأي مكان في العالم؛ وخاصة التطرف الديني، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي دعا إلى احترام الأديان.

وأضاف فياض، خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صباح البلد» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، تعليقًا على إدانة مصر قيام مجموعة من اليمينيين المتطرفين في السويد بالإساءة المُتعمدة للقرآن الكريم، أن المجتمعات الغربية التي تتحدث عن حقوق الإنسان هي أول دول لا تحترم حقوق الإنسان، مؤكدًا أن التطرف مرفوض في أي مجال «وهذا موقف مصر الثابت»، مشيرًا إلى أن مصر رفضت تمامًا ما حدث في السويد.

وأوضح أن ما قامت به مصر هو موقف كل الدول الإسلامية، مشيرًا إلى أن هذا الأمر لا يعتبر حرية رأي أو حرية تعبير.

وفي سياق آخر، كشف أن هناك فرق بين زيادة الأسعار وقلة المعروض، لافتًا إلى أن الارتفاعات كانت رد فعل بسب الأزمة الروسية الأوكرانية التي أثّرت على السلع حول العالم.

وأكد أن المعروض من السلع لم يقل بسبب التوسع في المشروعات القومية التي وفرت المعروض بشكل جيد، إلى جانب المبادرات المختلفة التي تقوم بها وزارات الداخلية والزراعة والأوقاف «كلما كان المعروض كثيرًا يقل السعر، ولا يكون هناك جشعًا من التجار».

وأوضح أن استهلاك السلع في شهر رمضان يزيد عن العادي بنسبة 30%، مؤكدًا ظهور العروة الجديدة من سلعة الطماطم عقب عيد الفطر المبارك؛ وهو الأمر الذي سيؤدي إلى هبوط سعرها الحالي.

https://www.youtube.com/watch?v=0h3zaARayBs

رفعت فياض: الإعلان عن اختبارات مسابقة الـ 30 ألف معلم خلال 6 أسابيع

رفعت فياض: العاصمة الإدارية ستكون نموذجًا يحتذى به على مستوى الجهاز الإداري للدولة

الذهاب إلى الأعلى