رفعت فياض يحذّر طلاب الثانوية العامة من الغش: سيتم ضبطك بعد 10 دقائق.. فيديو

كشف الكاتب الصحفي رفعت فياض، مدير تحرير جريدة أخبار اليوم، إن امتحان الثانوية العامة غدًا سيكون في المواد غير المضافة للمجموع، لافتًا إلى أن امتحان المواد التي ستضاف للمجموع ستبدأ يوم 26 من الشهر الجاري.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن إجمالي عدد طلاب الثانوية العامة يصل إلى 708 ألف طالب على مستوى الجمهورية، مؤكدًا أنه يجب أن يعلم الطالب ممنوع دخوله لجنة لامتحان بجهاز محمول أو الساعة الذكية.

وتابع أنه لو ضُبط به الهاتف المحمول؛ حتى لو لم يستخدمه قد يتم تحرير محضر غش ضده، مضيفًا: «لو صور ورقة في البابل شيت وأرسلها لأحد في الخارج؛ سيتم ضبطه بعد 10 دقائق لأن كل ورقة عليها باركود سيبين مكان الطالب وفي أي بلد وأي محافظة».

وأوضح أن هذا الأمر سيعرض الطالب لمخاطر شديدة قد تتسبب في حرمانه من الامتحان، مؤكدًا أن الامتحان ورقيًا وعبارة عن الاختيار من متعدد، ومادة اللغة العربية لا يوجد بها موضوع تعبير لأول مرة منذ العام الماضي.

وطالب طلبة الثانوية العامة أثناء الامتحانات، الكتابة بالقلم الرصاص لتلاشي الوقوع في الخطأ عند الشك في الإجابة؛ بعد أن يأخذ فترة من التريث والتفكير؛ على أن يبدأ بإجابة الأسئلة التي يتأكد من إجاباتها.

وأكد أنه على الطالب عدم الإجابة بالقلم الجاف على الإجابة بالقلم الرصاص عند تأكده من أنها خاطئة لأن «الماسح الضوئي هيديله إكس»؛ مطالبًا الطلاب بوضع علامة إكس على الإجابة المكتوبة بالقلم الرصاص بعدما يتضح للطالب أنها خاطئة.

ونصح ولي الأمر بأن يكون مصدر طاقة إيجابية للطالب، وعلى الطالب أن يأخذ وقتًا من الراحة كل ساعتين مذاكرة، وعليه أن يعطي ملخص عبارة عن سطر أو سطر ونصف في كل صفحة لإعادة استذكارها صباح يوم الامتحان.

نظرة رضا.. نصائح مهمة قبل امتحانات الثانوية العامة.. فيديو

10 نصائح قبل امتحانات الثانوية العامة.. احذر القهوة

زر الذهاب إلى الأعلى