ريال مدريد يخطف صدارة الدوري الإسباني بثلاثية مثيرة أمام برشلونة

فاز فريق ريال مدريد على غريمه التقليدي برشلونة، بثلاثة مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأحد، على ملعب سانتياجو برنابيو، ضمن منافسات الجولة التاسعة من عمر مسابقة الدوري الإسباني.

سجل كريم بنزيما هدف تقدم ريال مدريد عند الدقيقة 12، بعدما استغل توغل فينيسيوس ثم سددها قوية وتصدى لها تير شتيجن لترتد إلى المهاجم الفرنسي الذي أودعها الشباك.

وعزز فالفيردي تقدم ريال مدريد عند الدقيقة 35، بعد جملة فنية رائعة انتهت بتمريرة إلى الأوروجوياني خارج منطقة الجزاء سددها قوية في شباك الحارس الألماني تير شتيجن.

وأحرز توريس هدف تقليص الفارق لبرشلونة، في الدقيقة 83، بعد تلقيه عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء، مستغلًا غياب الرقابة الدفاعية، ليودعها شباك أصحاب الأرض.

وعمق رودريجو جراح برشلونة بالهدف الثالث عند الدقيقة 91 من زمن المباراة، عن طريق ركلة جزاء نفذها بنجاح.

ريال مدريد وبرشلونة.. المعنويات مختلفة

وخوض ريال مدريد المباراة بمعنويات مرتفعة بعد ضمان تأهله إلى دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، رغم تعادله أمام شاختار الأوكراني، بهدف لكل فريق، الثلاثاء الماضي، في دور المجموعات بالبطولة.

وعلى العكس تمامًا فإن برشلونة، خاض هذه المباراة بمعنويات ضعيفة، بعد تعادله القاتل أمام إنتر ميلان 3-3، الأربعاء الماضي، بدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، ليقترب من توديع البطولة والانتقال إلى الدوري الأوروبي.

ترتيب ريال مدريد وبرشلونة في الدوري الإسباني

بهذا الفوز خطف ريال مدريد صدارة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 25 نقطة، جمعها من الفوز في 8 مباريات والتعادل في واحد والاستمرار في سجله الخالي من الهزائم مسجلًا 22 هدفًا وتلقى 8 أهداف.

وفي المقابل تراجع برشلونة إلى وصافة ترتيب الدوري الإسباني بعدما تجمد رصيده عند 22 نقطة، بعد أن جمع نقاطه من الفوز في 7 مباريات والتعادل في مباراة وخسارة مباراة اليوم، مسجلًا 21 هدفا وتلقلي 4 أهداف.

23 لاعبًا في قائمة ريال مدريد لمواجهة برشلونة بالكلاسيكو الإسباني

رسميًا..ريال مدريد يعلن غياب كورتوا عن الكلاسيكو الإسباني

الذهاب إلى الأعلى