زلزال يضرب اليابان بقوة 5.9 درجة .. 30 ثانية تؤدي لتعليق بعض خدمات القطارات وفحص محطات الوقود النووي

تعرضت اليابان لزلزال بقوة 5.39 درجة مساء الخميس في محافظة تشيبا شمال غرب اليابان، الواقعة شرقي العاصمة طوكيو حيث استمر الاهتزاز لأكثر من 30 ثانية كاملة.

ذكرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية أن زلزالا بقوة 5.9 درجة على مقياس ريختر ضرب مقاطعتي آوموري وإيواتي في شمال البلاد، موضحة أنه لم يتسبب بحدوث موجات تسونامي.

ونقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية 'NHK' أن الزلزال وقع في حوالي الساعة 02:46 صباحا بالتوقيت المحلي، ولم ترد أنباء عن أضرار في محطة لمعالجة الوقود النووي بالمنطقة.

وفي أعقاب الزلزال، قالت شركة توهوكو للطاقة الكهربائية إنه لم يتم رصد أي شيء غير عادي في محطتي الطاقة النووية في مقاطعتي أوموري ومياجي.

وذكرت الهيئة أنه تم نقل شخصين إلى المستشفى بعد إصابتهما بجروح، بينما تم تعليق بعض خدمات القطارات في المنطقة لإجراء فحوص بشأن السلامة.

وبلغت شدة الزلزال درجة +5 بالمقياس الياباني لقوة الزلازل، وهو مستوى قد يسبب أضرارا ببعض المباني.

ودفع الزلزال، الذي وقع قبل الفجر، الحكومة المركزية إلى إنشاء مكتب اتصال في مكتب رئيس الوزراء لجمع المعلومات، بحسب الصحيفة اليابانية.​

وفي وقت سابق من الثلاثاء وقع زلزال بقوة 6.1 درجة على مقياس ريختر في مياه المحيط الهادئ بالقرب من السواحل الشرقية لجزيرة هونشو اليابانية دون ورود أنباء عن إصابات.

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد

زلزال بقوة 1.6 درجة يهز شمال بيرو

مرصد حلوان يكشف موقع زلزال أكتوبر.. لم يلحق أي خسائر