زوجته تمنت له الراحة.. تفاصيل معاناة أشرف مصيلحي مع المرض حتى الوفاة

تحدثت المخرجة منال الصيفي عن اللحظات الأخيرة في حياة زوجها الفنان أشرف مصيلحي الذي رحل عن عالمنا، عقب صراع طويل مع المرض والمعاناة.

قالت زوجة أشرف مصيلحي في تصريحات تلفزيونية لها: «أنا كنت كل يوم أدخل عنده مع أخوه ونقرأ سورة ياسين، وفي آخر يوم قرأت ياسين ودعيت ربنا لو بتحبه بلاش تعذبه أكثر من كده كفاية».

معاناة أشرف مصيلحي مع المرض

وأضافت المخرجة منال الصيفي: «لأنه كان تعبان وكان بيدخل في جهاز بيضايقه، وسألت الدكتور ليه بنعمل كده، قاللي إنت قارئة وفاهمة وهتفرق 8 شهور، ودكتور آخر قاللي آسف إحنا عملنا كل حاجة، مش عايزك تحسي في يوم إن ضميرك مؤنبك».

واستكملت قائلة: «ابني كريم تركيبته هادية سكت وبدأ يسأل في ألمانيا وأمريكا هل إحنا ماشيين صح في العلاج، وابني يوسف فضل فترة كبيرة رافض الكلام عن حالة أشرف، والبنات عيطوا».

أشرف مصيلحي وزوجته المخرجة منال الصيفي أشرف مصيلحي وزوجته المخرجة منال الصيفي

منال الصيفي زوجة أشرف مصيلحي

وحرصت على أن توجه رسالة لزوجها الراحل قائلة: «شكرًا لأنك أكرمتنا وسترتنا وخلتنا مش محتاجين لحد، وكبرت الأولاد كده وأنا هكمل، وشكرا لأنك بكل التعب ده متقلتش علينا».

تحدثت المخرجة منال الصيفي عن أفراد أسرتها وعلاقتهم وكيف كانت علاقتهم بزوجها الفنان الراحل أشرف مصيلحي، مشيرة إلى أن والدتها الفنانة زهرة العلا، ووالدها المخرج حسن الصيفي كانت علاقتهم به قوية.

وتابعت المخرجة منال الصيفي في تصريحات تلفزيونية: «علاقتة والدي ووالدتي بأشرف كانت فوق الرائعة، ماما كانت بتموت فيه وتقول له لو بنتي ضايقتك إديها قلمين، وبابا كان حقيقي بيحبه، كان بالنسبة لهم ابنهم الرابع، وكل العيلة كانت بتحب أشرف».

مرض أشرف مصيلحي

المخرجة منال الصيفي قالت عن مرض زوجها الفنان أشرف مصيلحي: «أول مرة لاحظنا فيها مرضه كان وقت تصوير مسلسل جمال الحريم، لخبط في الكلام أثناء التصوير تفاجأت أنه مش مجمع ومش عارف يحفظ النص ويقولي أنا آسف والله أقوله معلش هنذاكر سوا وحفظته الدور بشق الأنفس وتخيلت أنها مجرد جلطة، وده حصل في آخر أيام التصوير وطلبت منه مراجعة طبيب وكان برفقتنا ماجد يوسف لأني كنت في التصوير ولم أخبر الأولاد وبالفعل راح للدكتور والطبيب قال له ضغط عصبي وأعطاه بعض المهدئات ليومين ولم يعجبني ذلك، ونصحه صديقه بمراجعه طبيب متخصص».

وأردفت: «لما قلتله هنروح لدكتور تاني اتعصب جدًا وقتها والطبيب طلب الأشعة وأجريناها وهاتفت الدكتور وسألني هل تقودي السيارة وطلب مني التوقف وقال لي احنا شاكين في ورم يا نزيف يا جلطة، خلال تلك الفترة عرضت الأشعة على طبيب متخصص وأخبرني بضرورة مراجعته وأن يكون أشرف مصيلحي برفقتي وأخبره حينها بضرورة إجراء جراحة لوجود كيس مياه على المخ وكان هذا بناء على رغبتي بإخفاء الحقيقة عنه».

أكدت أنها رفضت اخباره بمرضه لأنه يخاف: «كان جبان في هذه الجزئية وبيخاف علينا جدًا من وقت كورونا، فلما أصبت بكورونا أصيب معي ولم يكن خائفًا على نفسه كان خايف علي أكتر، وكانت أول صدمة تلقتها عندما اكتشفت أنه مصاب بسرطان مخ شرس من الدرجة الرابعة وأجرى الجراحة وتعافى بعض الشيء حتى رحلت والدته فأصيب بجلطة أثرت على الكلام والحركة».

نجل أشرف مصيلحي نجل أشرف مصيلحي

أشرف مصيلحي