زيزو يسجل هدف الزمالك الأول في شباك الاتحاد من ركلة جزاء

تمكن نادي الزمالك ، من تسجيل هدفه الأول في شباك ضيفه الاتحاد السكندري، في المباراة المقامة حاليا، على استاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الثانية عشرة للدوري الممتاز، ليتقدم الفارس الأبيض بهدف دون مقابل.

جاء هدف الزمالك الأول عن طريق أحمد سيد زيزو بالدقيقة 60 من ركلة الجزاء، التي احتسبها الحكم إبراهيم نورالدين، بعد تدخل قوي من داميون لوي على سيف الدين الجزيري داخل منطقة الجزاء.

فرض الفارس الأبيض، سيطرته على مجريات الشوط الأول، وأضاع عدة فرص خطرة بفضل تحركات الجزيري وزيزو وشيكابالا، في المقابل، اعتمد الفارس السكندري، على الهجمات المرتدة.

ولعب الاتحاد السكندي بعشرة لاعبين بعد حصول مهاجمه، رزاق سيسيه، على بطاقة حمراء في الدقيقة 24، لتعمده الخشونة مع طارق حامد.

تشكيل الزمالك ضد الاتحاد السكندرى:

حراسة المرمى: محمد أبو جبل

خط الدفاع: محمود علاء – محمود حمدي الونش – عبد الله جمعة – حازم إمام

خط الوسط: طارق حامد – يوسف أوباما – إمام عاشور – أحمد سيد زيزو – محمود عبدالرازق شيكابالا

خط الهجوم: سيف الدين الجزيري

ويتواجد على مقاعد البدلاء كلا من، محمود عبدالرحيم 'جنش' - إسلام جابر - محمد عبدالسلام - مروان حمدي - حميد أحداد - أحمد عيد - حسام أشرف - أسامة فيصل - حسين فيصل

ويحتل الزمالك قمة ترتيب جدول الدوري الممتاز برصيد 23 نقطة، بعدما فاز في سبع مباريات وتعادل في مباراتين وخسر في لقاء وأحرز 17 هدفا وتلقت شباكه 5 أهداف.

تاريخ مواجهات الزمالك والاتحاد

يبحث الزمالك عن تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث للابتعاد بصدارة الدوري الممتاز، حيث يحتل الفريق المركز الأول برصيد 23 نقطة، جمعهم من الانتصار في سبع مواجهات والتعادل في مباراتين وهزيمة واحدة، أما الاتحاد السكندري فهو يتواجد حاليا في المركز العاشر برصيد 11 نقطة، بعدما شارك في سبع مباريات حقق الفوز في ثلاث منها وتعادل في مباراتين وخسر في مباراتين.

وتحفل مباريات الزمالك والاتحاد السكندري بالإثارة والندية، لذلك نستعرض لكم تاريخ مواجهات الفريقين:-

-سبق للزمالك وأن تقابل مع الاتحاد السكندري في 155 لقاء بمختلف البطولات، فاز الزمالك في 98 مباراة، وفاز الاتحاد في21 لقاء، وتعادل الفريقان في 36 مباراة.

-واجه الزمالك نظيره الاتحاد السكندري في 120 لقاء ببطولة الدوري الممتاز، فاز الزمالك في 76 مباراة، وفاز الاتحاد في 13 مباراة، وتعادل الفريقان في 31 مباراة.

-أحرز الزمالك 206 هدفا في شباك الاتحاد السكندري، بينما اهتزت شباك الفريق في 77 مرة أمام زعيم الثغر.

-أول مباراة جمعت بين الفريقين كانت في موسم 1948- 1949، بينما آخر مواجهة كانت في الدور الثاني للموسم الماضي، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

-آخر فوز للزمالك على الاتحاد كان في الدور الأول للموسم الماضي بهدف مصطفى محمد، بينما يعود آخر انتصار للاتحاد للدور الثاني من موسم 2017-2018.

خماسية الزمالك ضد الاتحاد

-أكبر فوز للزمالك على الاتحاد كان في الدور الثاني لموسم 2002-2003 وفاز الفريق قتها بخماسية نظيفة أحرزها حسام حسن وجمال حمزة “هدفين” وبشير التابعي وحسام عبد المنعم، وكرر الزمالك الفوز بخماسية على الاتحاد ولكن بنتيجة 5-1 وكان ذلك في الدور الأول لموسم 2018-2019.

-أكثر مباراة شهدت أهداف بين الفريقين كانت في الدور الأول لموسم 2010-2011 وانتهت بفوز الزمالك بنتيجة 4-3، أحزر للأبيض شيكابالا “هاتريك” وأحمد جعفر، وأحرز للاتحاد هاني العجيزي “هدفين” والكاميروني إيدت أوتوبونج

-عبد الحليم علي يعتلي قائمة هدافي مباريات الفريقين برصيد 6 أهداف، يليه باسم مرسي برصيد 5 أهداف، ثم حسام حسن وأيمن منصور وجمال حمزة برصيد 4 أهداف.

اليوم.. الزمالك في مهمة صعبة أمام الاتحاد السكندري لتأمين صدارة الدوري

مواعيد مباريات اليوم الأحد والقنوات الناقلة.. «أبرزها ليفربول ضد مان سيتي والزمالك أمام الاتحاد»