سامح شكري: نسعى لوقف إطلاق النار في غزة.. ومصر ملتزمة بالقضية الفلسطينية

أكد سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الاثنين، مواصلة مصر جهودها من أجل التوصل لوقف إطلاق النار يعفي الشعب الفلسطيني من الاعتداءات الإسرائيلية.

مصر تتواصل مع أطراف الصراع

وقال شكري، في حوار أجراه مع شبكة «سكاي نيوز عربية»، إن مصر تواصل جهودها عن طريق إجراء اتصالاتها مع أطراف الصراع وأيضًا الدول الفاعلة في محاولة للتوصل لوقف لإطلاق النار يعفي الشعب الفلسطيني من هذه الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة.

شكري يؤكد ضرورة التوصل لتهدئة

وأضاف وزير الخارجية، أنه من الضروري الوصول لقرار وقف كامل لإطلاق النار. مشيرًا إلى أن هناك توافق حول هذا الأمر بين الكثير من الدول الفاعلة، لذلك تستمر مصر في جهودها لتحقيق هذا الغرض، موضحًا أن هناك المزيد من الاحتقان بين الطرفين، ويجب التوصل إلى التهدئة في أقرب فرصة ممكنة.

وحرص شكري على الرد على التقارير الإعلامية التي زعمت رفض إسرائيل العرض المصري، قائلًا: «نكثف اتصالاتنا لتحقيق الهدف المنشود ونستمر في هذه الجهود. من مصلحة كافة الأطراف التوصل لهذا الهدف لأنه يحقق الاستقرار للمنطقة ويضمن عدم توسيع رقعة الصراع».

واستكمل حديثه قائلًا: «نسعى لضرورة التوصل لوقف إطلاق النار وفتح الآفاق للتشاور والمفاوضات السياسية للحل الدائم والشامل والعادل للقضية الفلسطينية واستخلاص الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني».

مصر ملتزمة بالقضية الفلسطينية

وقال شكري، بشأن الدعم المصري للشعب الفلسطيني: «نتواصل مع القطاع وجاري فتح معبر رفح لاستقبال المتضررين والمصابين، وأيضًا إيصال المساعدات الضرورية خلال هذه المرحلة الحرجة».

واختتم تصريحاته: «مصر ملتزمة بالقضية الفلسطينية ودائما تقف بجانب الشعب الفلسطيني وتقدم ما تستطيع من معاونة لرفع العبء عنه».

وزير الخارجية ونظيره السعودي يتفقان على استمرار التنسيق لإنهاء التصعيد العسكري على قطاع غزة

وزير الخارجية يبحث مع نظيره التونسي التحرك العربي في مجلس الأمن