سر إخفاء الرسول الكريم موعد ليلة القدر.. تشاجر رجلين.. فيديو

كشف الدكتور مجدي عاشور، العالم والفقيه الإسلامي، سبب إخفاء ليلة القدر؛ مؤكدًا أن النبي (صلى الله عليه وسلم) كان يعرف موعد ليلة القدر بالتحديد.

تشاجر رجلين

وأضاف، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن موعد ليلة القدر رفع بعدما تشاجر رجلين «لما تلاحيا رفعت؛ ولكن التمسوها في العشر الأواخر من رمضان، أو وتر العشر الأواخر من رمضان».

وطالب أي شخصين متخاصمين بالتصالح في هذه الأيام؛ مؤكدًا أن الله أخفى ساعة الإجابة يوم الجمعة وأخفى وليّه في خلقه «حتى تعامل الناس كلهم حلو؛ وأخفى ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان لكي تأنس به بالمناجاة»، مؤكدًا أن النبي (صلى الله عليه وسلم) علمنا أن الله يحب العبد اللحوح.

ليلة القدر  

العبادة

ولفت إلى أن العبادة ليست فقط في إقامة الشعائر «العبادة في إطعام الطعام، الوقوف إلى جانب أرملة أو مسكين أو يتيم؛ أعملها لله علشان أفيد نفسي وغيري»، موضحًا ألأن هذه الأمور مستحبات وسنن مؤكدة لأن نفعها يعود على الأخر.

وطالب بمساعدة المحتاجين في هذه الليلة قائلاً «اللي بيشتغل باليومية أساعدة كأني ساعدته 84 سنة وكسور؛ وليلة القدر سميت بذلك حيث القدر تعني المكانة والعظمة والتقدير؛ أي يقدر الله فيها الآجال والأرزاق للعام المقبل، أطلب من الله أن يطيل في عمرك مفيش مشكلة، ومن قُدر عليه رزقه (أي ضاق) يُنفق شوية».

فضل قيام ليلة القدر

وأوضح أن النبي قال «من قام ليلة القدرإيمانًا واحتسابًا غفر له ما تقدم من ذنبه؛ واللي خايف إن عمره مش طويل قوي طوله بليلة القدر»، مؤكدًا أن هذه الليلة لها خصوصية «لو أنا بدعي للناس كلها ولمؤسساتنا كأني بدعي ليهم 84 سنة؛ كأنها تعطيك عمرًا على عمرك».

وشدد على أن المنح الإلهية كرامة إلهية لعين سيدنا رسول الله (صلى الله عليه وسلم)، لافتًا إلى أنه النبي قال بعض الضوابط بخصوص تحري هذه الليلة «وفي هذه الليلة ستجد سكينة وحاسس براحة وإن ربنا بيستجيبلك من كثرة نزول الملائكة؛ وأحيانًا تحس بلذة المناجاة».

علامات ليلة القدر

وعن علامات ليلة القدر، أيضًا، قال إن الإنسان يشعر بالنسيم العليل فيها، والشمس لا يكون لها شعاع «نور الملائكة حاجب الدنيا؛ وكل دي علامات لليلة القدر».

https://www.youtube.com/watch?v=hQAEIAqbztQ

دعاء ليلة القدر 2022.. اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني

حسام موافي: إخفاء ليلة القدر قسّم المسلمين 4 أقسام.. فيديو

الذهاب إلى الأعلى