سعر رغيف الخبز السياحي والفينو بعد قرارات التموين والشعبة

يشهد سعر رعيف الخبر السياحي والفينو، تراجعًا في المخابز، اعتبارا من اليوم الأحد 21 أبريل 2024، وفقًا للشعبة العامة للمخابز، وذلك نتجية تراجع أسعار الدقيق بأكثر من 2000 جنيه خلال الفترة الماضية.

ووفقًا لشعبة المخابز فمن المقرر أن تشهد أسعار الفينو والخبز السياحي تراجعا بنسبة تتراوح من 30% إلى 45%، لمراعاة تكلفة الإنتاج لكل نوع.

أسعار الخبز السياحي

من المقرر أن تبدأ أسعار الخبز السياحي من 50 قرشًا لوزن الرغيف 25 جرامًا، ويبلغ سعر بيع الرغيف السياحي وزن 80 جراما نحو 1.5 جنيه، و40 جراما بـ 75 قرشاً.

رغيف الخبز رغيف الخبز

أسعار الفينو في المخابز

وفقًا لوزارة التموين، فإن أسعار الرغيف الفينو وزن 35 جراما  بـ 1 جنيه، ووزن 70 جراما بـ 1.5 جنيه، مع الالتزام بألا يتعدى سعر طن الدقيق السياحي 16 ألف جنيه حاليا.

من جانبه، قال عبدالله غراب، رئيس شعبة المخابز، إن سعر الخبز السياحي شهد خلال الفترة الماضية تحركا عشوائيًا وارتفاعا غير مبررا، على الرغم من انخفاض سعر الدقيق بنحو 5000 جنيه للطن.

وأضاف رئيس شعبة المخابز، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج 'على مسئوليتي'، المذاع على قناة 'صدى البلد'، أن أسعار رغيف الخبز السياحي وزن 25 جراما سيكون سعره 50 قرشًا.