سعيد عكاشة: المواجهة الحالية بين جيش الاحتلال وحركة الجهاد في غزة لن تتفاقم لهذا السبب..فيديو

قال سعيد عكاشة، الخبير في مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن الهجوم الحالي من جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة هو الخامس خلال الفترات الماضية، مشيرا إلى أن حركة الجهاد الإسلامي قامت بالرد على الصواريخ الإسرائيلية.

وأضاف الخبير في مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية، عزة مصطفى، ببرنامج “صالة التحرير”، المذاع على قناة صدى البلد، أن الهجوم بدأ بعد الضربات الموجهة من حركة الجهاد الإسلامي بعد القبض على أحد قادتها من جيش الاحتلال الإسرائيلي، ولذا نفذت إسرائيل هجوما على قطاع غزة.

وأشار الخبير في مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إلى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي لديها العديد من الأهداف من وراء هذا الهجوم، وهو الإيقاع بين حركة الجهاد الإسلامي وحركة حماس، متوقعا أن الأمر لن يتفاقم كما حدث في هجوم شهر مايو الماضي لعدة عوامل منها ليست في مصلحة الطرفين الدخول في الحرب مجددا، بالإضافة إلى جهود التهدئة على المستوى الدولي بقيادة مصر.

وأوضح عكاشة، أن حركة حماس ليس في مصلحتها الدخول في تلك المعركة، كما أنها لم تتقدم خطوة على إجبار إسرائيل في تنفيذ أي شيء بشأن القضية الفلسطينية، فالآن هناك دعم عربي من بعض الجهات للشعب الفلسطيني كذلك تواجد العمال الفلسطينيين في إسرائيل.

 

الرئيس السيسي: نبذل جهدا كبيرا لتهدئة الأوضاع في غزة

مستشار الرئيس الفلسطيني: مصر تبذل جهود كبيرة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

زر الذهاب إلى الأعلى