سفير الدنمارك بالقاهرة يشيد بفراعنة اليد بعد الأداء البطولي أمام «الفايكنج».. ويصف المباراة بـ«الدراماتيكية»

وجه سڤند أولينج سفير الدنمارك في القاهرة، الشكر لمنتخب مصر لكرة اليد، بعد الأداء البطولي الذي قدمه أحفاد الفراعنة، أمام منتخب بلاده، في الدور ربع النهائي ببطولة العالم لكرة اليد مصر 2021، الذي شهد تأهل الدنمارك لنصف نهائي البطولة.

ووصف سڤند أولينج، من خلال حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» المباراة، بالدراماتيكية، موجهًا الشكر للفراعنة ومؤكدًا احترامه للاعبين بعد الأداء الأكثر من الرائع خلال المباراة التي جمعته مع بطل العالم.

وفاز منتخب الدنمارك على نظيره منتخب مصر لكرة اليد، برميات الترجيح في المباراة التي أقيمت بينهما على الصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي، في ربع نهائي بطولة العالم لكرة اليد مصر 2021، بعدما انتهت المباراة بالتعادل 35-35.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب الدنمارك مع الفائز من لقاء إسبانيا والنرويج، بينما يلعب الفائز من مباراة السويد وقطر مع الصاعد من مواجهة فرنسا والمجر.

4 مواجهات بين مصر والدنمارك

التقى منتخب مصر والدنمارك، في مونديال بطولة العالم لكرة اليد، 4 مرات من قبل، وذلك قبل مواجهة غدًا الأربعاء، في دور الثمانية من مونديال اليد الذي يقام على أرض المحروسة في الفترة من 13 يناير الجاري وحتى 31 من الشهر نفسه.

أول المواجهات كانت في مونديال عام 2003 وفازت الدنمارك 34 مقابل 26 للمنتخب الوطني في الدور التمهيدي للبطولة، وفي نسخة عام 2009 فازت الدنمارك 26-17 وكان اللقاء في الدور التمهيدي أيضًا، بينما اللقاء الثالث بين منتخب الدنمارك حامل اللقب ومنتخبنا الوطني، في نسخة عام 2017 فازت فيه الدنمارك بنتيجة 35-28 وكان اللقاء بالدور التمهيدي للبطولة، وفي النسخة السابقة عام 2019 فازت الدنمارك 26-20 وكان اللقاء في الدور الرئيسي للبطولة.

ونرصد لكم أبرز المعلومات عن منتخب الدنمارك في السطور التالية.

-لم يتعرض منتخب الدنمارك للهزيمة في النسخة الحالية، حيث فاز في جميع مبارياته سواء بدور المجموعات أو الدور الرئيسي.

-احتل المركز الـ13 في النسخة الأخيرة من بطولة كأس الأمم الأوروبية 2020.

-سجل منتخب الدنمارك 170 هدفًا من إجمالي 231 تصويبة، خلال هذه البطولة.

-نيكلاس لاندين حارس مرمى الدنمارك، أحد أفضل حراس المرمى في العالم إن لم يكن الأفضل على الإطلاق، ويلعب في فريق برشلونة الإسباني كحارس بديل.

-تلقى مرمى منتخب الدنمارك 162 تصويبة، وتصدى حارسيه لـ53 تصويبة، بينما سكنت شباكهما 109 أهدافًا.

-ماتياس جيدزيل، هو هداف منتخب الدنمارك في البطولة، حيث سجل 28 هدفًا.

مدرب منتخب اليد يحفز نجوم الفراعنة: «مصر ضمن أفضل 8 منتخبات.. والآن وقت الحلم».. فيديو

قبل مباراة ربع نهائي مونديال اليد.. 4 مواجهات تاريخية بين منتخبي الفراعنة والدنمارك

أول تعليق من وزير الرياضة على خسارة منتخب اليد أمام الدنمارك .. فيديو

بأداء بطولي.. منتخب اليد يخسر أمام الدنمارك برميات الترجيح وينهي مغامرته بالمونديال