سفير مصر بعُمان يوضح إجراءات تنصيب السلطان الجديد بعد وفاة قابوس بن سعيد .. فيديو

كتب - كريم فؤاد: قال السفير محمد عنيم، سفير مصر بسلطنة عمان، إنه في حالة وفاة السلطان يتم اجتماع الأسرة الحاكمة لمناقشة خلافة السلطان على  مدار 3 أيام وإذا لم يتم الاستقرار ينتقل الأمر إلى المجلس الوطني الذي يضم في عضويته ممثلي الأجهزة التشريعية والتنفيذية وحينها يتم فتح وصية السلطان.

وتابع غنيم، خلال اتصال هاتفي مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن الأسرة والمجلس اتفقوا على فتح وصية السلطان وتنفيذ ما جاء بها وهو ما حدث صباح اليوم وتم إعلان هيثم بن طارق بن تيمور سلطانا لعمان خلفا للراحل سلطان قابوس بن سعيد وتنفيذا لوصيته.

وأضاف السفير محمد عنيم، سفير مصر بسلطنة عمان، أن سلطنة عمان تمتلك سياسة فريدة من نوعها في المنطقة، ومنذ تولي السلطان الراحل قابوس الحكم منذ 50 عاما حرص على أن تكون بلاده على علاقة وثيقة وقوية بمختلف الدول والقوى الإقليمية والدولية وألا تدخل اي صراعات أو تأخذ موقف سلبي من أي دولة.

وكشف السفير محمد عنيم، سفير مصر بسلطنة عمان،  أن عدد المصريين في سلطنة عمان 65 ألف مصري موضحا أنه نادرا ما يتلقى شكوى منهم ويعربوا عن تقديرهم عن سلطنة عمان، موضحا أن تلقى مكالمات عديدة من الجالية المصرية للمشاركة في مراسم جنازة السلطان الراحل قابوس بن سعيد.

https://www.youtube.com/watch?v=vTd48V5kg1g