شقق هيئة الأوقاف 2023 بمقدم 20 ألف جنيه.. الشروط والأوراق المطلوبة

شقق هيئة الأوقاف 2023، هى إحدت الوحدات السكنية الجديدة التي أعلنت عنها وزارة الأوقاف، والتي تتنوع سواء للبيع أو الإيجار، وذلك بالتعاون مع بنك القاهرة.

ويبحث كثير من مواطنين عن تفاصيل شقق هيئة الأوقاف 2023، بالإضافة للمحلات التجارية والجراجات وأرضي العمارات التي تقدمها الهيئة للمواطنين.

ونستعرض خلال هذا التقرير التفاصيل الكاملة لـ وحدات هيئة الأوقاف 2023 ومنها الشروط والأوراق المطلوبة بالإضافة لأماكن الوحدات.

شروط الحصول على شقق هيئة الأوقاف 2023

حددت وزارة الأوراق شروط الحصول على شقق هيئة الأوقاف 2023، والتي من المقرر أن تكون متاحه لجميع المواطنين ولا تشترط أن تكون للعاملين في الوزارة فقط، حيث يمكن لأي مواطن مصري التقدم للحصول على شقة في هيئة الأوقاف.

أماكن شقق هيئة الأوقاف 2023

عن أماكن شقق هيئة الأوقاف 2023 فجاءت الشقق في المحافظات التالية:

(شقق هيئة الأوقاف بمحافظة القاهرة - شقق هيئة الأوقاف بمحافظة الجيزة - شقق هيئة الأوقاف بمحافظة – القليوبية - شقق هيئة الأوقاف بمحافظة بورسعيد - شقق هيئة الأوقاف بمحافظة السويس - شقق هيئة الأوقاف بمحافظة بني سويف - شقق هيئة الأوقاف بمحافظة بمحافظة البحر الأحمر)

كما أعلنت وزارة الأوقاف عن وجود وحدات تابعة لها في كلا من :( طنطا – المحلة – كفر الشيخ – دمياط – الإسكندرية – البحيرة – المنوفية – الدقهلية – المنيا – أسيوط – سوهاج – قنا – الأقصر – أسوان).

الأوراق المطلوبة للحصول على شقق وزارة الأوقاف

أما عن الأوراق المطلوبة للحصول على شقق وزارة الأوقاف فجاءت كالآتي:-

  • صورة من بطاقة الرقم القومي.
  • إيصال الزواج للرجل والمرأة.
  • إيصال مرافق حديث يتضمن كهرباء وغاز ومياه.
  • صورة من بطاقة الرقم القومي الشخصية للأعزب.
  • نسخة إيصال دفع مبلغ جدية الحجز.
  • أصل مفردات مرتب للمتقدم.

أسعار شقق هيئة الأوقاف 2023

حددت الوزارة أسعار شقق هيئة الأوقاف 2023، حيث تراوحت بين 153 ألف جنيه وحتى 188 ألف جنيه، بالإضافة لـ7% قيمة الفائدة للمبلغ الإجمالي المشتري.

وجاء في كراسة الشروط الخاصة بوحدات هيئة وزارة الأوقاف أن مقدم جدية الحجز في وحدات هيئة الأوقاف 2023، بلغ نحو 16 ألف جنيه بالإضافة لـ200 جنيه مصاريف إدارية.

مساحة شقق هيئة الأوقاف 2023

بلغت مساحة شقق هيئة الأوقاف 2023 نحو 81 متر مربع، بينما بلغ سعر وحدات أخرى نحو 61 متر مربع، أي أن تقسيمة الشقة تكون عبارة عن (غرفتين وصالة)

كيفية التقديم في وحدات هيئة وزارة الأوقاف 2023

عن كيفية التقديم، فيتم من خلال شراء كراسة الشروط الخاصة بوحدات هيئة وزارة الأوقاف من مقر هيئة الأوقاف في منطقة الدقي بالجيزة بجوار مترو محطة الدقي بـ100 جنيه، ويتم سداد 20 ألف جنيه كمقدم جدية حجز لدخول القرعة، على أن يتم استرداد هذا المبلغ في حالة عدم الحجز في المشروع.

نظام سداد شقق هيئة الأوقاف 2023

يوجد عدد من أنظمة سداد شقق هيئة الأوقاف 2023 والتي جاءت كالآتي:-

  • سداد 30% نقدا والباقي على ثلاث سنوات بدون فائدة
  • سداد 20% من قيمة الوحدة ودفع الباقي على 3 سنوات بدون فائدة
  • سداد 15% من قيمة الوحدة ودفع الباقي على 5 سنوات بفائدة البنك المركزي المتناقصة
  • سداد 10% من قيمة الوحدة ودفع الباقي على 10 سنوات بفائدة البنك المركزي المتناقصة

شقق هيئة الأوقاف 2023 بمقدم 20 ألف جنيه.. التفاصيل الكاملة

3 أسباب تمنع قبول تظلمات شقق سكن لكل المصريين 3