شهامة طبيب قنا قفز خلف ميكروباص الحضانة في الترعة: «أنقذت 15 طفلا وأنا مبعرفش أعوم»

ما إن شاهد "إسماعيل رسلان"، (طبيب) سقوط سيارة ميكروباص في ترعة على طريق الأربعين بين مركزي نجع حمادي وأبوتشت، شمالي محافظة قنا، حتى قفز وراءها "أنا مبعرفش أعوم بس لقيت أطفال في العربية والناس واقفة تتفرج قولت أنا ونصيبي"، محاولًا إنقاذ من بداخلها.

في الثانية عصر الثلاثاء، خرج الطبيب متوجها إلى عمله من أجل تسليم عمله في نجع حمادي، وخلال مروره على طريق الأربعين، لا صوت يدبُ المكان سوى "كلاكسات" السيارات التي تسير أعلى الطريق "كنت رايح أسلم شغل وكنت جاي من القاهرة، وفجأة لقيت الميكروباص مقلوب في الترعة والعيال تقطع القلب والناس واقفة تتفرج".

"أنا شُفت الأطفال نزلت في الترعة بهدومي وموبايلي وفلوسي، فتحت باب السيارة وأخرجت الأطفال لكن امتلكني الحزن بعدما أعلنت إحدى الأطفال كده ناقص طفلة يا عمو"، قالها الطبيب قبل أن يكمل "رجعت تاني وفضلت أدور في العربية وتحت الكراسي لكن ملقتش حد".

بعد دقائق من التفكير ووقوف الشاب في المياة استعان بآخرين "تعالوا دوروا معايا"، استعان الطبيب بشابين وحاولوا تحريك السيارة من أجل البحث أسفلها، "نزلوا معايا اثنين وساعدوني ولقيناها تحت في الميا وخرجناها".

بعد انتشال جثة الطفلة توجهنا جميعا إلى المستشفى لتلقي العلاج، أهالي الأطفال وقفوا بجانبي وحاولوا يشكروني بخلع سيابهم بعدما وجدوا ملابسي ملطخة بالطين والمياة، وأحدهم حاول إعطائي هاتفه بعدما شاهد هاتفي تلف من المياة، "الموقف كان لا إرادي وأنا مبعرفش أعوم.. أنا كنت سعيد باللي عملته بس فرحتي مكملتش بالطفلة اللي ماتت كانت هتبقى فرحة سعيدة لو كنت طلعت العدد كامل".

أتوبيس حضانة أطفال انقلب داخل ترعة قنا

وكان مصدر أمني قال إن أتوبيس حضانة أطفال انقلب داخل ترعة بمحافظة قنا.

وأضاف المصدر إنه أصيب 15 طفلا ووفاة طفلة، وتم الدفع بسيارات الإسعاف ورجال الشرطة إلى موقع الحادث.

وأشار المصدر إلى أن الحصيلة الأولية إصابة 15 طفلا ووفاة طفلة إثر وقوع الحادث مؤكداً أن الأتوبيس كان يقل أطفال وانزلقت عجلاته داخل ترعة على طريق الأربعين بين مركزي نجع حمادي وأبوتشت، شمالي محافظة قنا.

تلقى اللواء إيهاب طه مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا إخطارا من مرفق إسعاف قنا يفيد ورود بلاغ بوقوع حادث انقلاب أتوبيس أطفال حضانة داخل ترعة على طريق الأربعين بين مركزي نجع حمادي وأبوتشت، وعلى الفور تم الدفع بـ 10 سيارات إسعاف لنقل المصابين.

نقل المصابين إلى المستشفى، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت جهات التحقيق لاستكمال التحقيقات والتي كلفت إدارة البحث الجنائي بتكثيف الجهود لكشف ملابسات الواقعة.

مصرع سائق وإصابة 11 طفلا في تصادم ميكروباص حضانة و ربع نقل بطريق بنها

محافظ قنا: صرف 25 ألف جنيه لأسرة المتوفى و2000 جنيه لكل مصاب في حادث أتوبيس الحضانة

الذهاب إلى الأعلى