شيخ الأزهر: اللغة العربية هُوية والحفاظ عليها لا يتعارض مع الحداثة

وجه الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، رسالة عبر صفحته الرسمية بموقع فيسبوك، بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية.

وكتب شيخ الأزهر: تمسكوا بلغتكم العربية، وحافظوا عليها، وعلموها أبناءكم، وازرعوا فيهم أن اللغة هُوية، وأن الحفاظ على الهُوية لا يتعارض مع الحداثة ورَكْب التقدم، فلقد اختُصَّت العربية دون بقية اللغات بفضائل عدة؛ فكانت وعاء لخاتم الرسالات، وشاهد عيان على تقدم المسلمين والعرب وتفوقهم في مختلف العلوم على مرِّ العصور.

اليوم العالمي للغة العربية

من ناحيته، قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد، إن اليوم العالمي للغة العربية‬، سجل تاريخاً فاصلاً لانتقال لغتنا من الإقليم للعالمية كإحدى اللغات الرسمية للأمم المتحدة.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية - في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) اليوم الأحد - اللغة العربية.. هويتنا.. خزينة قيمنا ..حافظة تراثنا.. وناقلة حضارتنا.. نحتفل اليوم باليوم العالمي للغة العربية⁩ الذي سجل تاريخاً فاصلاً لانتقال لغتنا من الإقليم للعالمية كإحدى اللغات الرسمية للأمم المتحدة، اعترافاً بإسهامها في الحضارة الإنسانية، لغتنا العربية لغة تواصل.

أحمد الطيب: أراء الأزهريين كأفراد تعبر عن أشخاصهم ولا تمثل المشيخة