"صابرين" خلعت جوزها .. يجبرني على تناول أكلة "ضب الصحراء" وأنا بقرف

 

داخل قاعات وطرقات، المحاكم الأسرية، نسمع ونشاهد قصص وحكايات، بين الزوجين، والتي  يتحول بعضها لأفلام ومسلسلات، لما بها من عبر ومواعظ،، حتي يستفيد بها المجتمع المصري.

 

في رواية اليوم، عندما تزوجت " صابرين" ثلاثون عاما، ربة منزل،  من  "حسن" 34 سنة، منذ خمس سنوات رزقا خلال هذه الفترة بطفلة صغيرة، وكانت الحياة بينهما تسير على الحلوة والمرة مثل البيوت المصرية، حتي جاءت للزوج فرصة للعمل بإحدى دول الخليج، وسافر على وعد بالعودة في فترة الإجازة وأن تسافر معه الزوجة والطفلة الصغيرة.

,

وبالفعل عاد الزوج  بعد سنة تقريبا، ونفذ وعدة وسافرت معه الزوجة، وهناك عاشا الزوجين في ظل الغربة لفترة ثلاثة أشهر فقط،، عندما قررت الزوجة العودة لأرض الوطن، ليس لسبب كبير ولكن حدثت الكثير من المشاكل بينها وبين زوجها، حيث أن الزود يجبرها على تناول أكل معينة تسمي "ضب الصحراء"،  وهي تشمئز منها " تقرف" وعندما كانت ترفض كان يعتدي عليها بالضرب والإهانة، ولأنها في الغربة طلبت منة العودة لبلدها والطلاق ولكنة كان يرفض طلبها، حتى جاءت فرضة إجازة الزوج وعادا معا .

 

وهنا قررت الزوجة التخلص من زوجها، وتعدي عليها بالضرب والإهانة، وقامت برفع دعوي خلع، في محكمة أسرة المقطم، بصحبة نهي الجندي المحامية، وعلى مدار عدة جلسات وفشل محاولات الصلح، تم الحكم لها بالخلع