صحة البرلمان: قرار منع إعطاء الحقن في الصيدليات يحمي الصيدلي من جدعنته

كشف محمد صلاح البدري، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، تفاصيل قرار وزارة الصحة تدريب الأطباء على الحقن الآمن للمرضى لحل أزمة الحقن بالصيدليات، مضيفا أن إعطاء الحقنة يتدرب عليه الطبيب في سنة أولى وثانية في الجامعة.

تقديم الخدمات الصحية

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الحل الذي ينبغي أن تقوم به وزارة الصحة هو توفير أطباء في أماكن متفرقة لتقديم الخدمات الصحية.

ولفت قرار منع إعطاء الحقن في الصيدليات يحمي الصيدلي من جدعنته، مشددا على ضرورة تجهيز الوحدات الصحية الأولية في الأقاليم لإعطاء الحقن للمريض بواسطة أطقم الأطباء ومساعديهم وهذا حل قصير الأمد.

وأكد أن الصيدلي غير مخول له تقديم خدمات طبية وفقا للقانون، موضحا أن هناك أزمة على مدار عقود في تقديم الخدمات الرعاية الصحية مثل قياس الضغط والسكر بشكل منتظم وإعطاء الحقن حتى باتت عرف أن من يقدمها هو الصيدلي.

جدعنة الصيدلي

وأكد قرار منع إعطاء الحقن في الصيدليات يحمي الصيدلي من جدعنته أن قرار منع إعطاء الحقن في الصيدليات يحمي المريض كما يحمي الصيدلي -من جدعنته-،.

وحول وفاة أطفال بسبب إعطاء صيدلي حقن لهما دون أن يتحرى من إصابتهم بالحساسية، قال إن هناك أنواع من الحساسية المفرطة لا تظهر في الاختبار قبل الحقن، ولكن تظهر أعراضها بعد التفاعل مع الحقن.

منع الحقن بالصيدليات .. الصيادلة: إحنا حيرانين بين مساعدة المريض والحبس

وزير الصحة يوجه بوضع آليات منظمة لحل مشكلات إعطاء الحقن داخل الصيدليات

الذهاب إلى الأعلى