ضبط وكر بالقليوبية لتصنيع الكحول والمطهرات المغشوشة ومجموعة أختام تخصم مستشفيات وصيدليات .. فيديو

أعلن راضي عبد المعطي رئيس جهاز حماية المستهلك عن ضبط وكرا بالقليوبية لتصنيع الكحوليات والمطهرات المغشوشة قبل طرحها في الأسواق.

وكشف عبد المعطي أنه تم ضبط كميات كبيرة من جراكن الكحول وكراتين سترليوم وقسطرة تايلاندي المنشأ، كما تم ضبط دفاتر وأختام مقلدة باسم صيدليات وعيادات طبية ومستشفيات محظور تداولها خارج المنظومة الطبية.

وأكد رئيس جهاز حماية المستهلك أن سيارات الضبطية القضائية بالجهاز مستمرة في حملاتها لا تهاون مع المخالفين ولن يفلت من العقاب.

وصرح راضي عبد المعطي أنه في إطار المتابعة المستمرة لجهاز حماية المستهلك واستكمالا لدوره الوطني خاصة في مواجهة الأزمات تم شن حملات رقابية موسعة بمحافظة القليوبية أسفرت عن ضبط وكرا كبيرا يقوم بتجميع وتصنيع مستلزمات طبية مطهرات وكحوليات مجهولة المصدر باستخدام مواد خام وتصنيع لمستلزمات طبية يتم توريدها لمنشأت طبية كما تم ضبط العديد من أختام تحمل أسماء مستشفيات ومنشآت لإيهام أجهزة الرقابة بأن هذه المنتجات مطابقة للمواصفات القياسية.

وأوضح الدكتور راضي عبد المعطي رئيس الجهاز أن الواقعة بدأت بمجرد ورود معلومات إلى إدارة التحريات بجهاز حماية المستهلك حيث تم إجراء محاولة لشراء كميات من المستلزمات الطبية من خلال صفحة التواصل الاجتماعي «فيس بوك» لتحديد مكان تواجد الوكر وتبين أنه مكتب توريدات بدون ترخيص حيث أكدت المعلومات أن مكان الوكر هو منطقة قليوب.

واسفرت مداهمة الوكر من خلال رجال الضبطية القضائية التابعين للجهاز عن ضبط عدد 48 جركن كحول سعة الواحد 20 لتر لكل جركن، 20 كرتونة سترليوم داخل كل كرتونه 12 عبوه و 12 كرتونة قسطرة تايلاندي الصنع 3 مم كل كرتونه بها 10 قطع و 85 عبوه سترليوم صغيرة سعة الواحده 100 مم و 55 ختم خشبي بأسماء صيدليات وعيادات و 55 ختم بلاستيك اليكتروني باسماء صيدليات وعيادات طبية كما تم ضبط دفاتر محظور تداولها خارج المنظومة الطبية لشركات طبيه مختلفة.

وأوضح اللواء دكتور راضي عبد المعطي رئيس الجهاز أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفات المشار إليها وإحالة جميع المحاضر للنيابة.