طبيبة : الصين مهددة بأوبئة أخطر من كورونا والصحة العالمية مبهورة بجهود الدولة المصرية ..فيديو

أكدت الدكتور ابتسام حماد، نائب رئيس جامعة حلوان أستاذ الميكروبيولوجي، إن الصين مهددة بالإصابة بفيروس وأوبئة أشد خطرا من كورونا، خلال الفترة المقبلة.

وقالت الدكتور ابتسام حماد خلال لقائها مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة «صدى البلد»، إن الصين نجحت بالفعل فى الحد من إنتشار الوباء، نظرا لتعاملها الجاد مع الأزمة، ولكنها مهددة بما هو أشد من كورونا، بسبب نهمهم الشديد تجاه أكل الحشرات والحيوانات الحاملة للفيروسات.

وأوضحت الدكتور ابتسام حماد، إن الخفاش الذى كان سببا فى إنتشار كورونا، يعد جسمه وكرا للفيروسات، ولن تنجح الصين فى الحد من إنتشار الأوبئة طالما تعتمد فى غذائها على مثل تلك النوعيات.

وفى السياق ذاته، أكدت ابتسام حماد، على انبهار منظمة الصحة العالمية، بجهود الدولة المصرية وكيفية إدارتها لأزمة كورونا، فى ظل الإمكانيات الموجودة، والتى تعد قليلة بالمقارنة بما هو موجود فى دول أخري، مهددة بكورونا، مثل الدول الأوروبية.

وأتمت حديثها مشدة، على صدق التشريعات الربانية فى إباحة الطيبات وتحريم الخبائث، مضيفة إن مصر بلد يرعاها الله بكنفه، وقد يكون ماحدث هو جرس إنذار من أجل عودتنا إلى الطريق المستقيم مرة أخري.