طريقة عمل طاجن المكرونة باللحمة والدجاج.. فيديو 

يعتبر طاجن المكرونة من أكثر الأكلات الشعبية الشهية، التي تجذب الكثير بسبب طعمها المميز، ويشتهر بها مطاعم الكشري، ويعد من الأطباق الإقتصادية.

وأشارت الشيف توتا مراد من خلال برنامجها سفرة و طبلية المذاع عبر قناة صدى البلد، أن جميع مقادير الوصفة متوفرة، وتستلزم شروط معينة للحصول على طاجن مكرونة منزلي بنفس نكهة ورائحة المطاعم.

وأوضحت توتا أن مقادير طاجن المكرونة باللحم: نصف كيلو مكرونة، خلطة اللحمة، ربع كيلو لحم مفروم، بصل مفروم، فلفل حار أخضر مفروم، فلفل أحمر مفروم، طماطم مبشورة، ملعقة كبيرة صلصة، بهارات لحمة، ملح وفلفل أسود، ربع كيلو صدور دجاج، ملعقة هريسة شطة.

وأضافت أن باقي المقادير هي كزبرة جافة، ٣ أكواب عصير طماطم، خل، شطة، زيت، كمون، عصير ليمون.

طريقة تحضير طاجن المكرونة:

في إناء يتم وضع ربع كوب من الزيت، ثم يضاف إليه عصير الطماطم، وفلفل اسود وكزبرة جافة، وتترك على النار، ثم ترفع ويضاف إليها الثوم المفروم، وربع كوب من الخل.

في قلاية بها القليل من الزيت الساخن يتم تعصيج اللحم المفروم مع البصل وقطع الفلفل الأخضر والأخضر، وملح وفلفل اسود وملعقة من الصلصة، وطماطم مبشورة، وهريسة الشطة.

ويتم تشويح صدور الدجاج في قلاية أخرى بنفس الطريقة مع الملح والفلفل الاسود ، والفلفل الأخضر والأحمر المفروم والبصل والصلصة، والطماطم والهريسة.

في إناء معدني يتم وضع اللحم أو الدجاج، وتكبس بهراسة البطاطس، ثم يضاف إليها المكرونة نيئة بدون سلق، ثم يضاف عصير الطماطم، ثم تغطى وتدخل الفرن لمدة ٤٠ دقيقة.

تحضير دقة الطاجن: يخلط الكمون مع الملح والثوم والليمون والخل والقليل من الماء.

ثم يخرج الطاجن من الفرن ويقلب في طبق مسطح، ويقدم مع دقة الكشري، والشطة والطماطم المخللة بالثوم والليمون.

لعشاق الأكل الاسكندراني..هالة فهمي تقدم طريقة تحضير طاجن المكرونة بالكبدة

طريقة عمل الشوكولاتة البيضاء مقدمة من الشيف توتا مراد

https://www.youtube.com/watch?v=pgB1jrm2IyA