الأرصاد تعلن طقس أول أسبوع دراسي.. وموعد انخفاض الحرارة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة مع انطلاق أول أسبوع دراسي ومطلع شهر أكتوبر، اعتبارا من غدٍ السبت وحتى الخميس.

طقس شديد الحرارة

توقعت الأرصاد عبر صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك، اليوم الجمعة، استمرار طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة رطب ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ولفتت إلى استمرار شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

ونوهت لنشاط رياح ليلا على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد مما يقلل الإحساس بارتفاع نسبة الرطوبة.

طقس شديد الحرارة طقس شديد الحرارة

موعد انخفاض الحرارة

أشارت الأرصاد إلى أنه اعتبارا من الإثنين المقبل، سيكون هناك انخفاض طفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات مئوية، ليسود طقس حار رطب نهارا معتدل الحرارة ليلا.

انخفاض درجات الحرارة انخفاض درجات الحرارة

درجات الحرارة المتوقعة

كما توقعت هيئة الأرصاد، أن تسجل درجات الحرارة العظمى بالقاهرة غدا السبت 36 درجة ومحسوسة 38 درجة، والسواحل الشمالية 32 درجة ومحسوسة 35 درجة، وجنوب سيناء 38 درجة ومحسوسة 41 درجة، وشمال الصعيد 40 درجة ومحسوسة 42 درجة، وجنوب الصعيد 42 درجة ومحسوسة 43 درجة.

3 ظواهر جوية تشهدها مصر.. الأرصاد تحذر من طقس الأسبوع المقبل

الأرصاد تكشف موعد تحسن الطقس وسبب استمرار الموجة الحارة

الذهاب إلى الأعلى