طوارئ في المحافظات استعدادا لموجة جديدة من العواصف الترابية

أعلنت المحافظات التي تعرضت لموجة من الطقس السيء عن رفع درجة استعدادها لمواجهة أية تغيرات وتقلبات مناخية محتملة أو عواصف ترابية قد تضرب البلاد مجددا.

وتعرضت بعض المحافظات لموجة من الطقس السيئ والعواصف الترابية وسقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق، والتي تسببت فى حجب الرؤية على الطرق الرئيسية والفرعية، وتوقف لعدد من الموانئ.

ففي شمال سيناء ، تعرضت المحافظة ، اليوم الأربعاء، لرياح شديدة مصحوبة بعواصف رملية وانخفاض كبير في درجات الحرارة، فقرر اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء رفع درجة الاستعداد فى كافة أجهزة ومرافق المحافظة ومديريات الخدمات لمواجهة الظروف الجوية التي تشهدها مختلف مناطق المحافظة، وأن تواصل غرفة العمليات الرئيسية فى الديوان العام للمحافظة المتابعة المستمرة للظروف الجوية مع غرف العمليات الفرعية فى مجالس المدن والمديريات المعنية.

وفي الوادي الجديد ، تعرضت اليوم مناطق متفرقة بالمحافظة إلى عواصف ترابية أدت بدورها إلى صعوبة الرؤية وإثارة الأتربة وخاصة بمناطق الفرافرة.

ومن جانبه قرر اللواء محمد كمال مدير أمن الوادي الجديد إغلاق 3 طرق رئيسية حفاظا على أرواح رواد هذه الطرق وهى طرق الفرافرة/الداخلة ، والفرافرة/البحرية ، والفرافرة/ديروط.

ورفعت الأجهزة التنفيذية بالوادي الجديد درجة استعدادها للتحرك الفوري حال حدوث مواقف طارئة جراء هذه العواصف ، بينما تشهد محافظة الوادي الجديد هبوط ملحوظ فى درجات الحرارة صاحبة موجة من الصقيع بكافة المناطق وخاصة الحدودية والنائية.

وفى السويس، أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر إغلاق موانئ السويس والزيتيات بمحافظة السويس في تمام الساعة الرابعة عصرا نظرا لسوء الأحوال الجوية وشدة الرياح التي تتراوح ما بين 25- 30 عقدة جنوبية غربية وارتفاع الموج حفاظا على سلامة الملاحة البحرية.

وأصدر اللواء بحري أيمن صالح رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر تعليمات صارمة لمديري الموانئ باتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة نحو التأكد من سلامة العلامات الملاحية بمداخل ومخارج الموانئ و المتابعة مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية للخريطة المناخية لسلامة الملاحة البحرية ومنع الأنشطة البحرية حفاظا على سلامة الأرواح و الممتلكات الخاصة والعامة.