عباس أبو الحسن بعد اغتيال إسماعيل هنية: يموت الرمز وأخر يلتقط الشارة

حرص الفنان عباس أبو الحسن بالحديث على اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، في العاصمة الإيرانية طهران.

عباس أبو الحسن يعلق على اغتيال إسماعيل هنية

قال عباس أبو الحسن عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: 'أُغتيل الرنتيسي ومن قبله الشيخ ياسين، فهل ماتت المقاومة أم استعرت نارها ؟!، مقاومة المحتل هي غريزة البقاء بشرف لا بإنبطاح'.

وتابع: 'أن الفكرة المصيرية هي عقيدة تتعدى الأشخاص ولا تتوقف عندها، إغتيال هنية لا مصير له إلا أن يتحول وقودًا يندلع نارًا في قلوب فدائية ممتلئة بحق المقاومة فتطيل أعمارهم وتزيد من عزيمتهم'.

واستكمل عباس أبو الحسن حديثه، وقال: 'بينما النضال مستمر، يموت الرمز، وآخر يلتقط الشارة، فى القضايا المصيرية تظل حية وأبدًا لاتموت، لا فناء لثائر، هوكـ القيامة ذات يومًا آت، وداعا هنية'.

محاكمة عباس أبو الحسن

حددت نيابة الشبخ زايد،، تحديد جلسة 23 سبتمبر القادم، لنظر أولي جلسات محاكمة، الفنان عباس أبو الحسن، في واقعة دهس سيدتين، وذلك بعد  بعد أن وجهت إليه تهمة القتل الخطأ والإصابة في حادث تصادم سيارته بسيدتين بطريق المحور المركزي بأكتوبر مما أسفر عن إصابتهن بإصابات خطيرة، ووفاة إحدهن داخل احدى المستشفيات الخاصة بالمهندسين متأثرة بالإصابة.

‏‎كانت نيابة الشيخ زايد أجرت تحقيقات موسعة في حادث دهس الفنان عباس أبو الحسن لسيدتين على طريق المحور المركزي بالشيخ زايد، ما أسفر عن إصابتهما بعدة إصابات ثم وفاة إحداهما بعد أيام من الحادث متأثرة بإصابتها، كما أصيب هو في القدم.

وفي وقت سابق، قررت جهات التحقيق بالشيخ زايد، الإفراج عن سيارة الفنان عباس أبو الحسن من حجز السيارات بقسم الشرطة بعد انتهاء المهندس الفني من الإدارة العامة للمرور بفحصها، عقب وقوع الحادث.