عجلة الدوري الإسباني تدور من جديد.. منافسات شرسة وديربيات نارية.. برشلونة والريال يصارعان على الصدارة

تعود عجلة مباريات الدوري الإسباني الممتاز 'الليجا'، للدوران بداية من اليوم الخميس، بعدما توقفت لأكثر من شهرين، بالتحديد منذ منتصف شهر مارس الماضي، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد -كوفيد 19-.

بطولة الدوري الإسباني، هي ثاني الدوري الكبرى، التي تستأنف مبارياتها الموسم الجاري، بعد توقف النشاط بسبب فيروس كورونا، حيث كانت البداية عند الدوري الألماني، الذي عادت مبارياته منذ أسبوعين.

ومن المقرر أن تنطلق مباريات الجولة السابعة والعشرين من عمر مسابقة الدوري الإسباني، اليوم الخميس، بمبارة إشبيلية وريال بيتيس، في تمام الساعة العاشرة مساءً.

ونرصد لكم أبرز مواعيد المباريات المرتقبة في الجولة الحالية، في السطور التالية.

-إشبيلية ضد ريال بيتيس

تعد مباراة إشبيلية وريال بيتيس، أعرق الديربيات في تاريخ الليجا الإسبانية، حيث أن هذا اللقاء يندرج بين قطبي الأندلس، وعادة ما يشهد منافسة شرسة وندية بين الفريقين بغض النظر عن ترتيب الفريقين في الجدول، حيث يحتل إشبيلية المركز الثالث برصيد 47 نقطة، بينما ريال بيتيس في المركز الثاني عشر برصيد 33 نقطة.

-فالنسيا ضد ليفانتي

مباراة قوية جديدة ستجمع بين فريقا فالنسيا وليفانتي، غدًا الجمعة في تمام الساعة العاشرة مساءً، وتعد واحدة ضمن أقوى الديربيات بالمسابقة لاسيما وأنها تقام بين فريقين من مدينة فالنسيا، ومن المتوقع أن تكون هذه المباراة غاية في الإثارة لاسيما وأن فالنسيا في المركز السابع برصيد 42 نقطة، متفوقًا على غريمه التقليدي ليفانتي بـ9 نقاط.

-ريال مايوركا ضد برشلونة

موقعة من العيار الثقيل ستقام بين برشلونة وريال مايوركا، على ملعب الأخير، يوم السبت المقبل، في العاشرة مساءً، بسبب موقف الفريقين في جدول الدوري، لاسيما وأن برشلونة يبحث عن الفوز ولا بديل عن ذلك للحفاظ على الصدارة التي يحتلها برصيد 58 نقطة، بينما مايوركا يأمل في الفوز هو الآخر للهروب من منطقة الهبوط التي يتواجد فيها بالمركز الثامن عشر برصيد 25 نقطة.

-أتلتيك بلباو أمام أتلتيكو مدريد

يستضيف فريق أتلتيك بلباو، نظيره أتلتيكو مدريد، يوم الأحد المقبل في الثانية عصرًا، في مباراة تشهد إثارة وندية بينهما منذ قديم الأزل، حيث من المتوقع أن تزداد المباراة ندية، في ظل تقارب النقاط بينهما هذا الموسم، لاسيما وأن أتلتيكو مدريد في المركز السادس برصيد 45 نقطة، في حين أن بلباو في المركز العاشر برصيد 37 نقطة.

-ريال مدريد يواجه إيبار

تبدو هذه المباراة سهلة نسبيًا لريال مدريد أمام إيبار، التي تقام يوم الأحد المقبل، في السابعة مساءً، إلا أن مشجعي الملكي، يخشون المفاجآت أمام الفرق الصغيرة، خاصة في ظل تذبذب مستوى فريقهم في الليجا، حيث يأمل الريال في الفوز لمواصلة مزاحمته لبرشلونة على الصدارة، لاسيما وأنه يمتلك 56 نقطة، في وصافة الترتيب، في حين أنه يواجه إيبار الذي يعد ثاني أسوأ سجل للأندية في الليجا خارج ملعبه.

ليلة عودة الدوري الإسباني.. إشبيلية في مباراة مثيرة أمام ريال بيتيس اليوم