عز العرب: مصر والبحرين لديهم موقف مشترك ضد الجماعات المتطرفة العابرة للحدود

قال الدكتور محمد عز العرب، رئيس وحدة الدراسات العربية والإقليمية بمركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية، إن العلاقات المصرية البحرية نموذجا للعلاقات العربية وهناك اتفاق حول مختلف القضايا والرؤى العربية المشتركة، مع توجه بين البلدين في زيادة الاستثمارات المشتركة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن ملك البحرين لديه حرص على مشاركة مصر في لحظات فارقة مثل تنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسي وحضور حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، كما أن مصر من أوائل التي سارعت بالاعتراف باستقلال البحرين في عام 1971 عن الاحتلال البريطاني.

وتابع الدكتور محمد عز العرب أن العلاقات مستقرة بين مصر والبحرين، موضحا أن هناك توافق في القيادة السياسية في مصر والبحرين حول التوصل للصراعات العربية الداخلية المسلحة سواء في ليبيا أو اليمن وسوريا.

واستطرد أن مصر والبحرين لديهم موقف مشترك ضد الجماعات المتطرفة العابرة للحدود،
وهناك توافقات مشتركة بين القيادة السياسية في البلدين لمواجهة التدخلات الخارجية في الدول العربية.

وأكد الدكتور محمد عز العرب، رئيس وحدة الدراسات العربية والإقليمية بمركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية، أن التأثير المصري خارج حدود الوطن كبير.

وشدد على أنه لابد أن يكون هناك تصور للشركاء العرب في مواجهة الأزمات العالمية وفى مقدمتها الأمن الغذائي.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي استقبل اليوم السبت بمدينة شرم الشيخ جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك المملكة البحرينية.

 

بث مباشر قناة صدى البلد  –  قناة صدى البلد بث مباشر 2 بث مباشر قناة صدى البلد

زر الذهاب إلى الأعلى