«عقوبات كبيرة».. شوبير يكشف قرارات الكاف المتوقعة بعد أزمة مباراة الزمالك ونهضة بركان

تحدث الإعلامي أحمد شوبير عن أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «الكاف» من الوارد جدًا أن يصدر عقوبات شديدة على نادي الزمالك بسبب أزمة سوء التنظيم في نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية، وأن هذه العقوبات ستطال أحد مسؤولي النادي وأحد لاعبي الفريق كذلك.

وقال شوبير، خلال تصريحات إذاعية، «ورد لي خطاب باللغة الإنجليزية من أحد المسؤولين في الكاف، وهو مسؤول بارز.  الخطاب شديد اللهجة وعنيف جدًا، وأحالوا المباراة وتصرفات الجماهير والتنظيم بعد مباراة العودة بين الزمالك ونهضة بركان واتخاذ الإجراءات التأديبية اللازمة حيال تصرفات لاعبي الزمالك ومسؤوليه».

وأردف قائلًا: «أنا أشدت بجمهور الزمالك ومسؤولي النادي وهم يستحقون تلك الإشادة ولكن مع ورود هذا الخطاب لا بد من وقفة للحديث عما دار لأن الخطاب شديد جدًا وصعب للغاية».

عقوبات منتظرة على الزمالك

وتابع قائلًا: «وارد أن يكون هناك غرامات، ووارد جدًا جدًا أن يكون هناك إيقاف لواحد من لاعبي الزمالك وواحد من أعضاء مجلس إدارة الزمالك».

وصرح شوبير بأن الجمهور حينما يرى المسؤول يخالف النظام والتعليمات هو الآخر سيقوم بمخالفة ذلك، مشيرًا إلى أن ما حدث في البداية من أحمد سليمان، عضو مجلس إدارة الزمالك، من الانسحاب من الاجتماع التنظيمي للكاف كان لا يصح.

وكشف شوبير أنه وفقًا لمعلومات لديه، فإن هناك غرامة مالية قاسية ستُوقع على نادي الزمالك، وأن هناك أحد أعضاء مجلس إدارة الزمالك سيتعرض لعقوبة شديدة وأن أحد لاعبي الزمالك معرض هو الآخر لعقوبة.

وأدان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «الكاف»، أمس الاثنين، بشدة الخروقات التنظيمية وسوء سلوك الجماهير أثناء وبعد مباراة إياب نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية بين الزمالك ونهضة بركان التي أقيمت في القاهرة بمصر، أمس الأحد 19 مايو.

وأعلن الكاف، عبر بيانٍ رسميٍ، إحالة الأمر إلى هيئاته المعنية للتحقيق واتخاذ الإجراءات التأديبية إذا لزم الأمر، بشأن الأحداث وسلوك نادي الزمالك ولاعبيه ومسؤوليه وأي طرف آخر أثناء وبعد المباراة.

ونجح نادي الزمالك في تحقيق لقب كأس الكونفدرالية الأفريقية للمرة الثانية في تاريخ الفارس الأبيض، بعد تتويجه باللقب من قبل عام 2019.

وحقق نادي الزمالك لقب كأس الكونفدرالية بانتصاره في مباراة الإياب على ضيفه نهضة بركان بهدف دون مقابل، ليعوض نتيجة لقاء الذهاب والتي خسرها الفارس الأبيض بهدف مقابل اثنين، ويتوّج بأفضلية الهدف المسجل خارج الديار بعد التعادل في مجموع المباراتين بنتيجة (2-2).