على طريقة نيرة أشرف.. رفضته زوجا فطعنها بسكين في رقبتها أمام جامعة البصرة بالعراق| صور

وسط حالة من الذهول الشديد، تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عبر «الفيس بوك» صورا لجريمة قتل طالبة جامعية في العراق على  غرار ما حدث مع طالب جامعة المنصورة نيرة أشرف، حيث أقدم شاب عراقي على محاولة قتل زميلته أمام باب جامعة البصرة، بسبب رفضها الزواج منه، لتعيد للواقعة المأساوية التي عاشتها طالبة جامعة المنصورة، نيرة أشرف.

شاب عراقي يطعن رقبة زمليته

وجاءت تفاصيل الواقعة، عقب رفص الطالبة «زينب كريم دعيم» إحدى طالبات جامعة البصرة، رفضها الزواج من المتهم الهارب «ضياء عادل»، وهو من أهالي مدينة كربلاء، حيث قام الأخير استخدام سكين حاد وطعن زينب بالرقبة والظهر طعنات خطيرة للغاية، لتعيد الأذهان إلى للواقعة التي حدثت في مدينة المنصورة أمام بوابة الجامعة، لرفضها الزواج من زميلها أيضًا.

شاب يطعن فتاة في رقبتها أمام جامعة البصرة شاب يطعن فتاة في رقبتها أمام جامعة البصرة

تكرار واقعة نيرة أشرف

وقد تداول عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورًا مختلفة لتعدي المتهم على الطالبة «زينب» أمام بوابة جامعة البصرة بالعراق، عقب طعنها عدة مرات بالسكين، وسط مطالب بتوقع أشد العقوبات على المتهم ليكون عبرة لمن غيره.

شاب يطعن فتاة في رقبتها أمام جامعة البصرة شاب يطعن فتاة في رقبتها أمام جامعة البصرة

الحالة الصحية لفتاة جامعة البصرة

وترقد الآن الطالبة «زينب كريم» في المستشفى التعليمي بمدينة البصرة في وضع حرج للغاية، ويسعى الفريق المعالج لها تقديم كافة الخدمات الطبية اللازمة لها، من أجل إنقاذها.

ويعاني المجتمع العراقي من تزايد حالات العنف الأسري، وتعد النساء والأطفال من أغلب الضحايا، كما أنه لا يوجد ملاذ آمن لحمايتهم من عنف المجتمع.

النقض تودع حيثيات حكمها النهائي بإعدام قاتل نيرة أشرف «نص الحكم»

مأساة نيرة أشرف كادت تتكرر.. ضبط شاب طعن فتاة في شارع كلية الآداب بالمنصورة(فيديو)

حقيقة صورة تنفيذ إعدام محمد عادل قاتل نيرة أشرف

تأييد إعدام محمد عادل ورفض طعنه في قضية نيرة أشرف

«نيابة النقض» توصي بتأييد حكم إعدام محمد عادل قاتل نيرة أشرف